أخبار الأحوازأهم الأخبار

جودة الهواء في الهندية “غير صحي للفئات الحساسة”

أعلنت الإدارة العامة لحماية البيئة في الأحواز أن جودة الهواء في مدينة الهندية قد وصلت إلى مستوى “غير صحي للفئات الحساسة” و”برتقالي”.

وذكرت الإدارة العامة لحماية البيئة في الأحواز أن مؤشر جودة الهواء في الهندية قد سجل 102 ميكروجرام لكل متر مكعب من الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون، وذلك وفقًا لنظام مراقبة جودة الهواء الوطني.

وتشير هذه القراءة إلى أن الهواء في الهندية قد يشكل خطرًا على صحة الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي أو القلب أو غيرها من الأمراض المزمنة، وكذلك الأطفال وكبار السن.

وبحسب الإدارة العامة لحماية البيئة في الأحواز ، فإن جودة الهواء في بقية مدن الأحواز كانت “مقبولة” و”أصفر”، باستثناء الأحواز والصالحية وتستر ومعشور والعميدية، حيث كانت جودة الهواء فيها “غير صحي للفئات الحساسة” و”برتقالي”.

و ينقسم مؤشر جودة الهواء (AQI) إلى خمس فئات رئيسية. وبناء على هذا التقسيم، من صفر إلى 50 هواء نظيف، ومن 51 إلى 100 هواء مقبول، ومن 101 إلى 150 هواء غير صحي للفئات الحساسة، ومن 151 إلى 200 هواء غير صحي لجميع الفئات، ومن 201 إلى 300 هواء غير صحي للغاية ومن 301 فما فوق. إلى 500 حالة نوعية الهواء خطيرة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى