العالم العربيتقارير

جعجع: الدولة اللبنانية تنحاز للمحور الفارسي لتحكم حزب الله

أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن الأزمة المستجدة بين لبنان ودول الخليج العربي، أكبر وأعمق بكثير من أن يستطيع أحد أن يضطلع بدور رغم العلاقات الشخصية.
وأضاف “جعجع” في تصريحات لـ”النهار اللبنانية، أن” الصراع الفارسي – العربي في السنوات الأخيرة أبعاداً لم يسبق أن اتخذها مسبقاً على الاطلاق. يستجمع كلّ من الفريقين الفارسي والعربي أوراقهما”.
وتابع  رئيس حزب “القوات اللبنانية” قائلا :”وقد باتت الدولة اللبنانية تتخذ موقفاً كاملاً مع المحور الفارسي نتيجة تحكّم حزب الله. الأزمة مرتبطة بالمستوى الاستراتيجي، وعلى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة تغيير المسار بشكل كليّ”.
وعن بداية التواصل العربي المباشر مع النظام السوري عقب زيارة وزير الخارجية الاماراتي إلى دمشق، يدحض جعجع “نظرية الانفتاح على النظام السوري الميؤوس منه، والهدف تغييره. ما يحصل عبارة عن محاولة بيع خطوة في مقابل خطوة، تؤدي إلى تغيير سياسي مطلوب. لست شخصياً مع هذه النظرية، وفي رأيي لا شيء ينفع مع هذا النظام”.
واعتبر “جعجع” أن ميليشيا حزب الله الارهابية هي من تقف وراء انفجار المرفأ، قائلا :” “حزب الله أراد أن يضع القصّة عندنا، لكنّنا لسنا نحن المستهدفين بل التحقيق في انفجار المرفأ. أوّل 4 جرحى سقطوا كانوا من أهالي عين الرمانة، ثم حصل الاشتباك وتدخّل الجيش. كان حزب الله هو محور الحدث وليس القوات. كلّ الدور كان عند الحزب في الأحداث التي حصلت والمستمرّة حتى اللحظة… ولا يزال التحقيق في انفجار المرفأ هو محور الحدث”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى