أهم الأخبارالأخبار

ثورة للمعلمين علي خامنئي

أعلن عدد من المعلمين بدولة الاحتلال الايراني إضرابهم عن الطعام تضامنا مع زملائهم المعتقلين،

كما بعث الاتحاد الدولي للمعلمين المعروف باسم “التعليم الدولي” برسالة إلى مرشد دولة الاحتلال الإيراني، علي خامنئي، طالبه فيها بالإفراج الفوري عن جميع المعلمين المعتقلين.

وكان لطفي الذي تم اعتقاله في الأول من مايو (أيار) الماضي، قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي خلال اتصال هاتفي مع أسرته أنه دخل في إضراب عن الطعام، وأنه يتعرض لضغوط مشددة ومتزايدة لانتزاع الاعتراف القسري منه وإرغامه على قبول بعض التهم الواهية. وبعد إبلاغ هذه الموضوعات لأسرته خلال الاتصال الهاتفي، سرعان ما قطع المسؤولون الاتصال عن هذا المعلم السجين.

ويعاني أميرزادكان من نزيف حاد في المعدة واضطراب في الجهاز الهضمي، ولكن مسؤولي السجن يرفضون نقله إلى مراكز طبية خارج السجن لتلقي العلاج.

و أدان المجلس التنسيقي لنقابات المعلمين في دولة الاحتلال، بشدة، “الضغوط الظالمة والاتهامات الواهية” ضد النشطاء النقابيين.

وكانت القوات الأمنية الإيرانية قد اعتقلت عددا من المعلمين والنشطاء النقابيين خلال تجمعاتهم العامة قبل نحو شهر. كما تم اعتقال عدد من النشطاء النقابيين آنذاك في منازلهم.

ونظم المعلمون خلال عام، كثيرا من التجمعات والإضرابات عن العمل، ولكن مع توسع احتجاجاتهم، استدعت جهات الأمن بدوائر التربية والتعليم وغيرها من أجهزة الأمن، المئات من المعلمين، إضافة إلى اعتقال بعضهم وسجنهم، ونظم المعلمون تجمعاتهم، احتجاجا على عدم تنفيذ قانون تصنيف المعلمين، وعدم زيادة الرواتب والقمع المستمر والممنهج للنشطاء النقابيين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى