أخبار الأحوازتقارير

ثروة ثقافية وكنز معرفي.. الاهمال يهدد المكتبة التاريخية لكلية الآداب بالأحواز

كشفت مصادر أحوازية، المكتبة التاريخية لكلية الآداب بجامعة جنديسابور في الأحواز، تعيش حالة يرثها لها واهمال يهدد ثروة ثقافية وكنز معرفي لشباب وأبناء الشعب الأحوازي.

 ويتضم المكتبة التاريخية لكلية الآداب بجامعة جنديسابور، أعمال تاريخية نادرة أو نادرة ، والكتب الفنية باهظة الثمن باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية والفارسية.

وأثناء النقل الحاد للكلية من المبنى الثلاثي إلى الموقع الجديد لكلية الآداب في حرم الجامعة في أواخر ثمانينيات القرن التاسع عشر ، اختفت بعض هذه الأعمال أو تضررت أو اختفت تمامًا.

وعلى مدى سنوات وخلال الإدارات المختلفة للجامعة والكلية والمكتبة المركزية ، كان هناك نقاش وخلاف حول كيفية الحفاظ عليها والحفاظ عليها.

ووُضعت بعض هذه الأعمال الرائعة في أقسام مختلفة من كلية الآداب (مكتب الرئيس ، مكتب اللغة الفارسية وآدابها) وكذلك المكتبة المركزية للجامعة ، وهي محفوظة”. لكن ، للأسف ، لا يزال العديد من تلك الأعمال في الطابق الثالث من المكتبة المركزية للجامعة ملقاة بطريقة غير لائقة وشبيهة بالقمامة ، وهي عالقة في جميع أنواع المشاكل التي تواجه الكلية والجامعة.

ومن خلال عرض بعض الصور المؤلمة للبيئة لهذه الأعمال القيمة والرائعة والمكلفة ، أود أن ألفت انتباه المسؤولين في جامعة شهيد جمران إلى الاهتمام المناسب بلثروة الثقافية والكنز المعرفي الذي يعد ملك لأبناء الشعب العربي الأحوازي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى