أخبار العالمأهم الأخبار

تواصل المماطلة الفارسية.. إعلام خامنئي يطالب بتأجيل الاتفاق النووي

 

تتواصل المماطلة الفارسية فىما يخص البرنامج النووي والاتفاق مع الدول الكبري، فى ظل تجاوزتها الخطيرة واقترابها من صنع قنبلة نووية ، وهذا ماأكدته الكثير من استخبارات الدول الكبري الفترة الماضية.

فكلما اقتربت  الدول للخروج من الاتفاق النووي بنتائج تماطل سلطات الاحتلال، حيث طالبت صحيفة “كيهان” المقربة من مرشد دولة الاحتلال الإيراني، علي خامنئي، بتأجيل الاتفاق المحتمل شهرين.

وكتبت الصحيفة فى تقرير لها مبررة سبب التأجيل للاتفاق ،قائلة ” أنه خلال هذا الوقت سيتغير الوضع من الأرض إلى السماء”.

وجاء ذلك بعد ساعات من كشف مصادر إسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، حصل على انطباع خلال لقائه مع مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، بأن إدارة جو بايدن كانت تطور خياراً عسكرياً ضد إيران بالتوازي مع المحادثات لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

وتطالب إسرائيل منذ فترة من الولايات المتحدة أن تظهر تهديداً عسكرياً موثوقاً ضد إيران، مشددةً على أنها الطريقة الوحيدة لجعل طهران تظهر المزيد من المرونة.

والتقى غانتس،أمس الجمعة، بسوليفان في البيت الأبيض لأكثر من ساعة، وناقش معه الصفقة المحتملة بشأن العودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015 والنشاط الإقليمي الخبيث لإيران.

ووصل غانتس إلى واشنطن بعد يوم من المحادثات في مقر القيادة المركزية الأميركية في فلوريدا والتي ركزت أيضاً على مواجهة نشاط إيران في المنطقة، بحسب المسؤول الإسرائيلي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى