أخبار العالمأهم الأخبار

تهديدات بوجود قنابل تستهدف مراكز يهودية في كندا

أفادت وسائل الإعلام الكندية، بأن أكثر من 100 مركز يهودي في مدن مختلفة من كندا قد تلقوا تهديدات بوجود قنابل. هذه التهديدات أثارت قلقًا واسعًا، وقد وصفها رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، بأنها “بغيضة” ومعادية للسامية.

وفقًا لهيئة الإذاعة والتلفزيون الكندية العامة (سي بي سي)، تم إرسال تهديدات بوجود قنابل إلى مكاتب مركز إسرائيل والشؤون اليهودية في مدينتي تورونتو ومونتريال في الساعة الخامسة صباحًا. بالإضافة إلى ذلك، تلقى كنيس يهودي رسالة بريد إلكتروني في الساعة 7:10 صباحًا، تُفيد بوجود قنبلة في مبناه.

وعلق رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو على هذه التهديدات عبر موقع “إكس”، واصفًا إياها بأنها “عمل حقير ومثير للاشمئزاز”.

وأكد ترودو أن الحكومة الكندية تعمل بشكل وثيق مع قوات الشرطة لضمان سلامة الكنديين اليهود والحفاظ على أمنهم.

أفادت التقارير بأن السلطات الكندية قد بدأت تحقيقًا في هذه التهديدات بالتعاون مع قوات الأمن المحلية. حتى الآن، لم يُبلّغ عن وقوع أي انفجارات أو أضرار نتيجة لهذه التهديدات.

تأتي هذه التهديدات في وقت يشهد فيه العالم زيادة حادة في معاداة السامية والهجمات على المراكز اليهودية.

و في هذا السياق، كان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد أشار في 28 يوليو 2024 إلى هذه الزيادة بمناسبة الذكرى الثلاثين للهجوم الإرهابي الذي شنه حزب الله المدعوم من إيران على مركز التعاون الإسرائيلي الأرجنتيني (AMIA). وقد أدان بلينكن جرائم الكراهية العنصرية وطالب الدول باتخاذ موقف صارم ضد معاداة السامية.

تظل السلطات الكندية في حالة تأهب قصوى وتواصل التحقيق في التهديدات لضمان حماية المراكز اليهودية في البلاد. كما يواصل القادة الدوليون دعواتهم لمكافحة معاداة السامية وتعزيز الأمن ضد الهجمات العنصرية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى