أهم الأخبار

برلمانى فارسي عن محاولة رفع العقوبات : سياسة الحكومة متسولة

كتب:إيثار السيد

علق ‏علي رضا زكاني رئيس مركز البحوث في ‎البرلمان الفارسى على السلوك الإيراني والتصريحات الحكومية بشأن برنامجها النووي ورفع العقوبات الاقتصادية قائلا أن “رفع العقوبات عن البلاد لا يتم بالتسول.

وأضاف زكانى أن سياسة الحكومة الحالية متسولة جدا”معلقا على تصريحات الحكومة بشأن المساومة فى الاتفاق النووى ورفع العقويات الأمريكية.

وتحاول دولة الاحتلال الفارسى فى تصريحاتها تجاه الولايات المتحدة الأمريكية، بالتوصل إلى مساومة ما في المستقبل بشأن برنامجهاالنووي.

وتعتقد دولة الاحتلال الفارسى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستلغي استراتيجيتها تجاه ارهابها بعد تولى الرئيس الأمريكى جو بايدن ،حيث اعتبر وزير الخارجية الفارسى محمد جواد ظريف، أن بلاده يمكن أن تدخل في “مفاوضات شاملة” مع الولايات المتحدة لحل القضايا الخلافية التي لا تقتصر على الاتفاق النووي.

حيث نفى المتحدث باسم الخارجية الفارسية سعید خطیب زادة، إجراء أي محادثات مع واشنطن بشأن عودتها إلى الاتفاق النووي، قائلا “لا توجد محادثات ثنائية مع واشنطن”.

و أضاف خلال مؤتمر صحفي “هذه المحادثات ليست ضرورية ولن نجريها مستقبلا، فأميركا يجب أن تعود إلى التزاماتها، وإذا حدث ذلك، عندها يمكن التفاوض في إطار الاتفاق النووي”.

وقال “أوضحنا منذ فترة طويلة أن العبارات الإيجابية أو السلبية أو حتى الغامضة غير مهمة بالنسبة لنا، ردنا سيكون وفقًا للعمل الأميركي”.

وكشف ‏رئيس ‎البرلمان الفارسى ، محمد باقر قاليباف،فى وقت سابق، عن مفاجاة عن كارثة لخامنئى وروحانى ، وصدمة موقف الرئيس الأمريكى جو بايدن تجاه دولة الاحتلال الفارسى، قائلا أن تصرحات وزير الخارجية الأميركي الجديد، أنتوني بلينكن، تكشف أن موقف حكومة بايدن من ‎إيران مخيب للآمال”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى