أخبار الأحوازأهم الأخبارالتصريحات الرسميةغير مصنف

تنفيذية دولة الأحواز: ضرب مليشيا الحوثي خطوة هامة لوقف إرهاب إيران في المنطقة

أكدت  تنفيذية دولة الأحواز، إن الضربة الجوية المشتركة التي شنتها بريطانيا والولايات المتحدة على مليشيا الحوثيين الإرهابية ذراع إيران في اليمن، تشكل رسالة قوية لإيران وأذرعتها الإرهابية في المنطقة، وتحرك جولي مطلوب لمواجهة تهديدات الملاحية البحرية في الممرات الدولية.

وقالت تنفيذية دولة الأحواز في بيان لها إن الضربة الجوية المشتركة التي شنتها بريطانيا والولايات المتحدة على مليشيا  الحوثيين في اليمن،”رسالة واضحة إلى إيران بأن العالم لن يسمح لها باستخدام اليمن كأداة لتحقيق أهدافها التوسعية”.

وأضافت تنفيذية دولة الأحواز أن “الحوثيين هم الذراع الإيرانية في اليمن، وهم أداة إيران للسيطرة على المنطقة ونشر الفوضى والإرهاب”.

وشدد بيان تنفيذية دولة الأحواز على أن “الضربة الجوية المشتركة هي خطوة مهمة في محاربة النفوذ الإيراني في المنطقة”، وإنقاذ الشعب اليمني الشقيق من براثن مليشيا متطرفة تهدد سلامة الدولة اليمنية وتجعلها رهينة في يد الاحتلال الإيراني.

وأكدت تنفيذية دولة الأحواز العربية، أن مليشيا الحوثي الإرهابية، هي لا تنظر إلى مصالح الدولة والشعب اليمني، بل هل تعد ذراع من أذرع  إيران التي تهدد أمن واستقرار المنطقة .

ودعت تنفيذية دولة الأحواز المجتمع الدولي إلى مواصلة الضغط على إيران لوقف دعمها للحوثيين وأذرعها الإرهابية في المنطقة، لافتة إلى أن النظام الإيراني يعد الراعي الأول لعدم الاستقرار في المنطقة وتهديد السلم والأمني الدوليين.

وشددت تنفيذية دولة الأحواز على أن دعم الشعب العربي الأحوازي في استعادة دولته يعد ركيزة أسياسية في إنهاء الدعم إرهاب وتهديد إيران للأمن والسلم الدوليين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى