أخبار الأحوازأهم الأخبار

تنفيذية دولة الأحواز ترحب بإدراج مليشيا الحوثي على قائمة الإرهاب

رحبت نفيذية دولة الأحواز، اليوم الأربعاء، 17 يناير 2024، بإدراج مليشيا الحوثي ذراع إيران في اليمن، على قائمة الإرهاب الأمريكية.

واعتبر الدكتور عارف الكعبي، رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة  أن القرار الأمريكي “خطوة مهمة في مكافحة الإرهاب والتصدي لمليشيا الحوثي الإرهابية ذراع إيران في اليمن التي تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأكد الكعبي أن مليشيا الحوثي ذراع إيران في اليمن “تمثل تهديداً خطيراً على أمن واستقرار المنطقة، وأنها تمارس الإرهاب بحق الشعب اليمني”.

وطالب الكعبي المجتمع الدولي باتخاذ المزيد من الإجراءات ضد مليشيا الحوثي ذراع إيران في اليمن، والراعي الأول للإرهاب في المنطقة وهي دولة الاحتلال الإيراني.

وقال الكعبي إدراج النظام الإيراني كراعي للإرهاب منظمة إرهابية يشكل الخطوة الأهم في مواجهة زعزة واستقرار المنطقة وينهي تمويل ودعم الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط وتهديدا الأمن والسلم الدوليين.

وأضاف الكعبي إذا كانت هناك رغبة حقيقة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي في مكفاحة الإرهاب،  ومواجهة الجماعات الإرهابية والأذرع الإيرانية ومن ضمنها مليشيا الحوثيين يجب أن يكون هناك مواجهة حقيقة للممول والراعي الأول للإرهاب وتهديد زعزعة الاستقرار في المنطقة وهي طهران.

وأضاف أن مواجهة طهران يشكل نهاية لكل أشكال الإرهاب والجماعات المسلحة في المنطقة، وينهي طموحات ومخططات النظام الإيراني في التمدد والنفوذ،ووقف سياسته العدوانية والتخريبية في المنطقة.

وتعتبر مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، وذراع إيران في اليمن ، وهي مسؤولة عن العديد من الهجمات الإرهابية في اليمن، بما في ذلك هجمات على المدنيين والمرافق المدنية، واستخدام الأطفال في القتال.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى