أخبار الأحوازأهم الأخبار

تلوث الهواء في 10 مدن في أحوازية “غير صحي”

حذر مركز مراقبة جودة الهواء، من ارتفاع تلوث الهواء في الأحواز لافتا إلى أن هواء 10 مدن أحوازية  غير صحي، مما يستدعي اتخاذ احتياطات خاصة من قبل السكان.

وحسب مركز مراقبة جودة الهواء في الأحواز ، كان الهواء في ثلاث مدن في أحوازية “غير صحي” و”حمراء” اليوم، والمدن هي رامهرمز حيث سجلت مؤشر جودة الهواء عند 189، والهندية سجلت مؤشر جودة الهواء عند 161، أما معشور فقد سجلت مؤشر جودة الهواء عند 159.

ويُنصح الأشخاص المصابون بأمراض القلب أو الرئة، وكبار السن، والأطفال بتجنب الأنشطة الطويلة أو الثقيلة خارج المنزل.

ينبغي على الأشخاص الآخرين تقليل الأنشطة الخارجية الطويلة أو المضنية لتفادي التأثيرات الصحية السلبية.

وذكر مركز مراقبة جودة الهواء في الأحواز ،  أن مدن ذات مؤشر جودة هواء غير صحي للفئات الحساسة  عند المستوى ” البرتقالي” وهي مدن تستر سجلت مؤشر جودة الهواء عند 141، والصالحية سجلت مؤشر جودة الهواء عند 134، أما الأحواز العاصمة فقد سجلت مؤشر جودة الهواء عند 132، وكان مؤشر  جودة الهواء في مسجد سليمان عند 130.

فيما الحويزة سجلت سجلت مؤشر جودة الهواء عند 123، بينما كان مؤشر جودة الهواء في القنيطرة عند 121، وسجلت مؤشر جودة الهواء في سوس عند  104.

ويُنصح الأشخاص المصابون بأمراض القلب أو الرئة، وكبار السن، والأطفال بالتقليل من الأنشطة الخارجية الطويلة أو الثقيلة.

يمكن للأشخاص الآخرين الاستمرار في الأنشطة الخارجية ولكن ينبغي عليهم تقليل مدتها أو شدتها لتجنب التعرض للأضرار الصحية.

تُظهر البيانات أن مستويات التلوث في بعض المدن الأحوازية تصل إلى مستويات غير صحية، مما يتطلب من السكان اتخاذ احتياطات خاصة لحماية صحتهم. من المهم أن يتبع الجميع التوصيات المناسبة بناءً على مستويات جودة الهواء لضمان سلامتهم وسلامة صحتهم، خصوصاً في الأيام التي تشهد تلوثاً عالياً.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى