أخبار الأحوازأهم الأخبار

تلوث الهواء.. الهواء غير صحي في مدن الأحواز

كشف نظام مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية المحتلة أن مستوى تلوث الهواء  في مدينتي  الأحواز العاصمة والمحمرة كان “أحمر” وهو غير صحي لجميع الفئات من المواطنين الأحوازيين.

ووفقا لنظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز سجل  تلوث الهواء في الأحواز العاصمة  152 وفي المحمرة  إلى 155 على مقياس جودة الهواء AQI، مشيرًا إلى أن الهواء في هاتين المدينتين يتسم باللون الأحمر ويعد غير صحي للمجموعات السكانية.

وبالنظر إلى مؤشر الجسيمات العالقة بحجم 2.5 ميكرون، كانت حالة الهواء في عدة مدن، منها عبادان 145، والخفاجية  127، والفلاحية  136، وكوت عبد الله 140، ومعشور  104، والهندية  139 AQI، ما يشير إلى أن حالة الهواء في هذه المدن تتسم باللون البرتقالي وغير صحي للفئات العمرية الحساسة.

وفيما يتعلق بباقي المدن مثل العميدية، وابصالحية ، وإيذج وبهبهان، ومسجد سليمان، وقنطرة القلعة ، ورامشير، فإن حالة الهواء تعتبر صفراء ومقبولة وفقًا لمؤشر جودة الهواء (AQI).

يُشار إلى أن مؤشر جودة الهواء (AQI) يقسم إلى خمس فئات، حيث يعتبر الهواء نظيفًا (أخضر) في النطاق من صفر إلى 50، ومقبولًا (أصفر) في النطاق من 51 إلى 100، وغير صحي للمجموعات الحساسة (برتقالي) في النطاق من 101 إلى 150، وغير صحي لجميع الفئات (أحمر) في النطاق من 151 إلى 200.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى