أهم الأخبارتقارير

تقرير يكشف عن ظواهر “مروعة” بسبب تفشي الفقر بدولة الاحتلال

 

يعصف الجوع والفقر بدولة الاحتلال الإيراني، بسبب ضيق الأحوال المعيشية على الشعب ونهب الأموال لصالح الجماعات الإرهابية فى العالم العربى بقيادة المدعو خامنئي حيث يتم تخصيص ملايين الدولارات لدعم الإرهاب فى الدول العربية لترسيخ نفوذها وزعزعة الأمن والاستقرار الدولى .

وفد سلطت صحيفة “دنياي اقتصاد” الضوء فى تقرير لها علي ظواهر جديدة في دولة الاحتلال والتي وصفتها بـ”المروعة” بسبب “تفشي الفقر الواسع”.

وذكرت الصحيفة أن هذه الظواهر كثيرة منها انتشار أشكال من عيش المواطنين في أماكن غريبة مثل العيش فوق أسطح المنازل، وفي السيارات والقبور، ومبيت عدة أسرة في منزل واحد، نتيجة عجز الأسر عن توفير منازل مستقلة لها.

وهذا ما جعل الغضب يتزايد وسط الجميع ، حيث تعالت الأصوات ضد سياسات خامنئي وأتباعه، ولم يعد الأمر يتوقف فقط على الشعب ولكن خرجت بعض الأصوات من داخل البرلمان الفارسي منتقدة الأوضاع والسياسات داخل البلاد، حيث علق برلمانى على تزايد نسبة الفقر قائلاً “عندما يكون هناك 28 مليون شخص تحت خط الفقر، فهذا يعني وقوع كارثة”.

وقال البرلماني الإيراني معين الدين سعيدي أن “الدجاج لم يعد على موائد الناس والسعر في بعض مناطق طهران وصل 120 ألف تومان. بلغ نصيب الفرد من استهلاك اللحوم والدجاج في بلوشستان أقل من 3 كيلوغرامات سنويا”.

وبينما تنفق سلطات الاحتلال الإجرامية المليارات على المليشيات الطائفية ونشر الإرهاب والدمار والجهل بالمنطقة العربية، وينتشر الفقر والبطالة داخل دولة الاحتلال الفارسى، ولايخلو يوم من انتشار صور على مواقع التواصل الاجتماعى للشعب الفارسى وهو يأكل من القمامة أو يتسول ،وهذا مايثير غضب النشطاء .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى