أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

تقرير دولي يؤكد تعرض المعتقلات لاعتداءات جنسية وتحرش من رجال خامنئي

 

فى ظل ماترتكبه مليشيا خامنئي من تجاوزات ضد المتظاهرين، نشرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” تقريرا حول قمع الانتفاضة في سنندج، مشيرة إلي عدة  انتهاكات ضد  المعتقلين بمن فيهم النساء والأطفال، باالاضافة إلي اعتداءات جنسية وتهديدات بالاغتصاب للمعتقلات.

وقد شملت هذه الانتهاكات اعتقالات تعسفية، والحرمان من الرعاية الطبية والتعذيب وغيرها من ضروب سوء المعاملة، بما فيها التهديد والضرب والإهانة والمضايقة واعتداءات جنسية، بأخذ روايات  14 ضحية وشاهدات وعائلات 3 من المعتقلات، مشيرة إلى أنه “عادة ما ترفض السلطات تزويد أسر المعتقلين بمعلومات عن أوضاع ومكان احتجاز أقربائهم”.

ونقلت  المنظمة إلى أقوال سيدتين اعتقلتا معا في الأسبوع الأول من الاحتجاجات في سبتمبر (أيلول) الماضي، واللاتي أكدتا إن قوات الأمن اعتدت عليهما، وتحرشت بهما وهددتهما بالاغتصاب أثناء اعتقالهما، وأثناء احتجازهما في مركز الشرطة.

كما كشف أحد أفراد أسرة فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا، أن الشرطة هددتها بالاغتصاب وتم التحرش بها في مركز الشرطة.

وقالت إحدى السيدات إن ضابط أمن لكمها في رقبتها، وطرحها أرضا وشد شعرها، قبل أن يضربها 6 أو 7 ضباط آخرين، ثم ضربها أحدهم بهراوة أثناء إجبارها على ركوب مركبة الشرطة،و إنها أصيبت بنزيف داخلي وكسر في العظام.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها نشر تقارير حول اعتداءات جنسية لضباط الأمن في إيران ضد المتظاهرات.

فقد نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” منذ أيام تقرير لها حول اغتصاب المتظاهرين من قبل قوات الأمن، إن كيف تم القبض على إمرأة تبلغ من العمر 20 عامًا بزعم أنها قادت الاحتجاجات ثم نقلتها الشرطة لاحقًاً إلى مستشفى في كرج.

وقد وثقت هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية بشكل مستقل عدة حالات اعتداء جنسي.حيث احتجت  فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا من حي فقير في طهران بخلع حجابها في المدرسة، وتم التعرف على الفتاة ، معصومة ، بواسطة كاميرات المدرسة وتم اعتقالها. بعد فترة وجيزة ، تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، ماتت الفتاة واختفت والدتها ، بعد أن قالت في البداية إنها تريد الظهور على الملأ، وذلك بسبب تهديدات عصابات خامنئي.

 وذكرت شبكة سي إن إن أن السلطات أحيانًا تصور اعتداءات لابتزاز المتظاهرين لإسكاتهم. ما هو واضح تمامًا هو أن المتظاهرين يستمرون في الموت.

ويواصل نظام خامنئي  إعدام المحتجين في محاولة لترويع السكان ودفعهم إلى الاستسلام. ومن المعروف أنه تم شنق اثنين من المتظاهرين حتى الآن ، وحُكم على 35 آخرين على الأقل بالإعدام أو محتجزين بتهم يُعاقب عليها بالإعدام.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى