الأخبار

تفاصيل هجوم “داعش” على سجن بالحسكة

ارتفعت حصيلة قتلى سجن الحسكة، اليوم الجمعة، إلى 67 بينهم 39 عنصرا من داعش، كما تم فرض حظر شامل في الحسكة بعد فرار عناصر داعش من سجن غويران، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.
 
كما فرضت قوى الأمن الداخلي التابعة للقوات الكردية طوقا أمنيا حول سجن غويران بالحسكة، بعد هجوم تنظيم داعش على المنطقة، تزامنا مع وصول تعزيزات عسكرية وأمنية لمؤازرة الحرس هناك وتعزيز تواجدها في الموقع.
 
فى حين أن طائرات التحالف الدولي تحلق في سماء المكان بعد هجوم التنظيم الذي وقع فجر اليوم ، ونتج عنه إصابة عدد من عناصر قوى الأمن الداخلي “الأسايش” والقوات العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية.
 
وأطلقت “قوات مكافحة الإرهاب” في المنطقة حملة تمشيط داخل السجن بهدف السيطرة على الوضع، وذلك بعد محاولة هروب أفراد من الدواعش، ف الوقت الذى نفذ عناصر داعش عصيانًا داخل السجن، وتمكنت القوى الأمنية من السيطرة عليه.
 
وأحبطت القوات الأمنية محاولة وصول خلايا داعش إلى السجن، وتقوم بحماية سجن غويران الخاص بمعتقلي داعش جنوب مدينة الحسكة. 
 
وقال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية فارهاد شامي عبر تويتر “أحبطت قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأمن الداخلي لدينا محاولة تمرد وهروب جديدة من قبل إرهابيي داعش المحتجزين في سجن غويران”.
 
وأضاف أن التمرد تزامن مع انفجار سيارة مفخخة بالقرب من السجن نفذته خلايا نائمة لداعش تسللت من الأحياء المجاورة واشتبكت مع قوى الأمن الداخلي”.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى