أهم الأخبار

تعليق فارسي مثير للجدل: محاكمة أكثر جدية لقتلة قاسم سليماني 

 أثار تعليق فارسي الكثير من الجدل حيث دعا رئيس القضاءبدولة الاحتلال، غلام حسين محسني إيجه إي،  إلى “محاكمة أكثر جدية” لقتلة قاسم سليماني والعلماء النوويين الإيرانيين.
وفي وقت سابق كشف اتامير هيمان، رئيس جهاز المخابرات العسكرية في جيش الاحتلال  الإسرائيلي،إن مقتل قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الفارسي، كان نتيجة التعاون الاستخباراتي بين إسرائيل والولايات المتحدة.
والجدير الذكر أن سليماني قتل فى غارة للقوات الأمريكية ومعه رئيس “الحشد الشعبي” في العراق، أبو مهدي المهندس أوائل العام الماضى فى مطار بغداد .
وقد أكد قائد بمليشيا الحشد الشعبي، أن سليماني، كان قد جهز ستة جيوش خارج دولة الاحتلال لردع الاعتداءات عليها، وقد أبلغ سليماني قادة الجيش الإيراني قبل اغتياله بثلاثة أشهر، أنه قام بتنظيم ستة جيوش خارج الأراضي الإيرانية، بمساعدة ”الحرس الثوري، و أنشأ محورًا من ستة جيوش يبدأ من الحدود الإيرانية، ويصل إلى شواطئ البحر المتوسط.، حسبما أفاد القيادى الفارسي .
وقال القيادى الفارسي أن“الجيش السوري، وحزب الله اللبناني، والحشد الشعبي في العراق، وقوات أنصار الله (الحوثيون) في اليمن، وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي في فلسطين، و أنه “في حال أراد العدو استهداف نظام إيران، فعليه أن يواجه هذه الجيوش أولًا”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى