أخبار الأحواز

تشكيل لجنة للتحقيق في وفيات كورونا بمستشفيات الأحواز.. الاحتلال يحاول التغطية على جرائمه

أعلن نائب مدير العلاج بالإنابة في جامعة الأحواز جونديشابور للعلوم الطبية عن تشكيل لجنة للتحقيق في وفيات كورونا بمستشفيات الأحواز، بعد تصاعد معدلات الوفيات في مدن الأحواز وسط تقاعس من الاحتلال الفارسي في دعم الشعب العربي الأحوازي باللقاحات والمعدات الطبية لمواجهة كوفيد19 والمتحور أو ميكرون و “دلتا”.

وذكرت مصادر أنه يتم العمل الأن على مراجعة الحالات التي توفيت في مستشفيات الأحواز، بعد ارتفع الفيات بكورونا إلى معدلات غير طبيعية، و على أساس أسبوعي.

على الرغم من أن خطورة تطور المرض لدى بعض المرضى الذين يعانون من أمراض كامنة تقضي على إمكانية العلاج الفعال ، إلا أن الغرض من هذا العمل هو زيادة كفاءة العمل وتقليل الوفيات.

وتشهد مدن الأحواز ارتفاعا كبيرا في معدلات الاصابات الوفيات بفيروس كورونا، وسط تحذيرات من تحول الفيروس إلى حالة وباء ، مع نقص الامكانيات في مستشفيات الأحواز.

و تم إدخال 93 مريضًا إلى مستشفيات الاحواز ، في الساعات الأربع والعشرين الماضية ، توفي 9 أشخاص من جميع مدن الاحواز.

واوضحت المصادر أن فتح التحقيق في ارتفاع نسبة الوفيات بمستشفيات الأحواز، هو مراوغة من قبل الاحتلال لمحاولة امتصاص الغضب الشعبي في الأحواز، وأيضا لتغطية على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب العربي الأحوازي.

ولفتت المصادر إلى أن اللجنة تشكل غطاء قانوني، من أجل تبرأت ساحة سلطات الاحتلال من تقاعسها في دعم مستشفيات الأحواز باللقاحات والمعدات والكوادر الطبية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى