أخبار العالمأهم الأخبار

تزامنًا مع التصعيد بين إسرائيل وحزب الله: البنتاغون يبقي حاملات الطائرات في الشرق الأوسط

في خطوة تعكس التزام الولايات المتحدة بدعم حلفائها في المنطقة، أمرت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، مجموعتين من حاملات الطائرات بالبقاء في منطقة الشرق الأوسط. جاء هذا الإعلان في بيان رسمي أكد على تأييد الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات الإقليمية.

في سياق البيان، كشف البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، حيث ناقشا الإجراءات الدفاعية التي اتخذتها إسرائيل في مواجهة هجمات حزب الله اللبناني. شدد أوستن خلال المكالمة على دعم أمريكا الثابت لإسرائيل، وأكد على “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها” وتصميم الولايات المتحدة القوي على دعم إسرائيل ضد تهديدات إيران وشركائها ووكلائها في المنطقة.

وتماشياً مع هذا الدعم، أكد البيان أن وزير الدفاع الأمريكي أمر بإبقاء مجموعتين من الطائرات الهجومية في منطقة الشرق الأوسط كجزء من استراتيجية دعم الدفاع الإسرائيلي.

وفي وقت سابق من اليوم، أشار سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، مايكل هرتزوغ، إلى أن “الوجود العسكري الأمريكي القوي في المنطقة” قد عمل كوسيلة ردع فعالة ضد النظام الإيراني. وفي مقابلة مع شبكة سي بي إس نيوز، صرح هرتزوغ بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت تفكر في مهاجمة إسرائيل، لكنها قررت تأجيل ذلك في الوقت الراهن.

وفي تطور آخر، وصل تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، إلى إسرائيل بعد ساعات من تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله اللبناني. يهدف زيارة براون إلى تعزيز التنسيق العسكري بين البلدين وتأكيد الدعم الأمريكي لإسرائيل.

وفي الوقت نفسه، أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن دعمه لاستئناف المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى العمل من أجل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة حماس.

تعكس هذه التحركات من قبل الإدارة الأمريكية التزامها الثابت بدعم حلفائها في منطقة الشرق الأوسط وضمان الاستقرار الإقليمي في مواجهة التحديات المتزايدة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى