أهم الأخبار

وزيرالنفط بدولة الاحتلال يزور موسكو عقب اتفاقيات روسية سعودية نفطية

كتب- محمد حبيب

يزور وزير النفط بدولة الاحتلال الإيراني بيغن زنغنه العاصمة الروسية موسكو، اليوم الأحد 20 ديسمبر ، لبحث تطوّرات أسواق النفط، ومن المقرّر أن يُجري وزير النفط الإيراني خلال الزيارة محادثات مع مساعد رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، ووزير الطاقة نيكولاي شولجينوف.

وكان قد توافق أعضاء تحالف أوبك+ مؤخّرًا على زيادة إنتاج الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميًا، بداية العام، والتخلّي عن تنفيذ القرار السابق الذي كان يقضي بزيادة الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا، تقريبًا. وفقاً للعربية

تجدرالإشارة إلى أن دولة الاحتلال الإيراني وفنزويلا وليبيا مستثناة من أيّ قرار لخفض الإنتاج.

وسيجري وزير النفط بدولة الاحتلال الإيراني خلال الزيارة محادثات مع مساعد رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، ووزير الطاقة نيكولاي شولجينوف، بشأن النفط الفارسي.

 وضمن سياق مواز، أمس السبت 19 ديسمبر، كان ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، قد أعلن التوقيع على عدة اتفاقيات بقيمة 5 مليارات دولار مع المملكة العربية السعودية، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذى عقده مع الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، أثناء زيارته للرياض.

 وحيث قال نائب رئيس الوزراء الروسي، أن الزيارات المتبادلة بين موسكو والرياض دليل على مستوى التعاون، مقدما الشكر للسعودية على مستوى التعاون المشترك بين البلدين، وفقاً للعربية.

 وأشار نائب رئيس الوزراء الروسي، إلى أن العلاقات مع السعودية بلغت مستوى متقدما من التعاون، مؤكدا وضع خريطة طريق مع السعودية لتحقيق التعاون المشترك بين البلدين، وأن الزيارات المتبادلة بين موسكو والرياض دليل على مستوى هذا التعاون.

 وتابع نائب رئيس الوزراء الروسي، أنهم ناقشا خلال الاجتماع التنسيق بخصوص أوبك، ووضع خططا بشأن سوق النفط بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، مؤكدا التعاون مع السعودية من أجل استقرار سوق النفط عالميا، وأضاف نوفاك أن البلدين ملتزمان باتفاق أوبك+ للحد من إنتاج النفط عالميا.

 وحيث أعلن وزير الطاقة السعودى الأمير عبد العزيز بن سلمان، خلال المؤتمر، عقد اجتماع بشأن سوق النفط فى 4 يناير المقبل.، وأضاف الأمير عبد العزيز بن سلمان: نأمل بأن يكون اجتماع اللجنة السعودية الروسية في مارس حضوريا

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى