أهم الأخبارالأخبار

ترامب يلمح خوض الإنتخابات الرئاسية القادمة

 

تداولت تقارير إعلامية،اليوم السبت، إمكانية ترشح الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب برفقة حاكم فلوريدا رون ديسانتيس كنائب في محاولة محتملة للفوز برئاسة أمريكا في 2024.

وأشار ترامب خلال مقابلة مع قناة نيوز ماكس الخميس الماضي حول إمكانية الترشح مع حاكم فلوريدا القوي ديسانتس في عام 2024 قائلا أن لديه علاقة جيدة مع حاكم فلوريدا قبل أن ينسب الفضل له في نجاحه السياسي.

وقال ترامب: “حسنًا، أنا أتفق معه”. “كنت مسؤولاً جدًا عن نجاحه، لأنني أيدته وصعد مثل الصاروخ”. وألمح ترامب منذ أكثر من عام ونصف إلى أنه قد يخوض حملة رئاسية أخرى بعد خسارة إعادة انتخابه أمام الرئيس بايدن في عام 2020.

لكن ديستانس ظهر أيضا كمنافس محتمل لترشيح الحزب الجمهوري مع تضخم ملفه الوطني بين الجمهوريين في الآونة الأخيرة.

ويصف ديسانتس التكهنات حول محاولة ترشحه للانتخابات الرئاسية لعام 2024 بانها غير دقيقة، لكنه رفض أيضًا في مناسبات متعددة استبعاد الترشح حتى لو قرر ترامب في النهاية إطلاق حملة العودة.

وخلف الأبواب المغلقة، اشتكى ترامب من طموحات ديسانتس السياسية. ومع ذلك، أصر الرجلان على أنهما يتمتعان بعلاقة جيدة وشوهد الاثنان يتحدثان في حفل زفاف في أبريل في مقر إقامة ترامب في بالم بيتش ولاية فلوريدا.

ولكن مع تنامي نفوذ ديسانتس داخل الحزب الجمهوري، أعلن ترامب بقوة أكبر عن مسؤوليته في نجاح حاكم فلوريدا، وأيد ترشح ديسانتس عام 2018 لمنصب الحاكم، وبعد تأييد ترامب تضخم دعم ديسانتس واستمر في الفوز بترشيح الحزب الجمهوري وفي النهاية قصر الحاكم في الولاية.

لكن هذا كان أيضًا قبل أربع سنوات، ومنذ ذلك الحين أصبح ديسانتس نجمًا بارزًا بين الجمهوريين في حد ذاته، واكتسب زخمًا لنهجه في جائحة كورونا والمعارك المتكررة مع وسائل الإعلام والديمقراطيين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى