أخبار العالمأهم الأخبار

ترامب: أمريكا لن تسمح لإيران بامتلاك قنبلة نووية

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فإنه لن يسمح لإيران بامتلاك قنبلة نووية في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وعندما سئل عما سيفعله مع إيران بعد أن أصبحت قريبة من امتلاك السلاح النووي، أشار ترامب في مقابلة مع صحيفة “إسرائيل هيوم” إلى أنه لا يريد الإفصاح عن تفاصيل، لكنه أكد أنه لا يمكن لإيران أن تمتلك سلاحًا نوويًا، مؤكداً أنه كان حازمًا جدًا في هذا الشأن، وأن إيران كانت على بعد 35 يومًا فقط من تصنيع القنبلة النووية.

واكمل ترامب قائلاً: “لن يمتلكوا أبدًا سلاحًا نوويًا. يمكنهم الحصول على سلاح نووي في 35 يومًا. أمامي سبعة أشهر لتولي منصبي، وتسعة أشهر لأتولى منصبي.

وأضاف الرئيس الأمريكي “يمكن أن تحدث الكثير من الأشياء السيئة في تلك الفترة، كثيرًا جدًا، مثل الأبدية. سبعة أشهر في هذا العالم، وخاصة في الشرق الأوسط، حيث يكون هناك قتال شديد وقابل للاشتعال، هذه فترة طويلة من الزمن، يمكن أن تحدث الكثير من الأشياء السيئة”.

وتابع ترامب قائلا “وأيضًا، يمكن أن تحدث الكثير من الأشياء الجيدة إذا حدث ذلك. إذا كان لدينا رئيس حقيقي، إذا كان لدينا رئيس يعرف ما كان يفعله، ويستطيع أن يجمع جملتين معًا، فيمكن حل هذه المشكلة بسرعة كبيرة”.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن اقتصاد إيران قد انهار خلال فترة رئاسته بسبب العقوبات التي فرضها عليها، مؤكدًا أنه حذر العديد من الدول من التعامل مع إيران، ووعدها بفرض رسوم جمركية على منتجاتها إذا استمرت في شراء النفط منها.

في وقت سابق من فبراير، حذر تقرير أمريكي من “التهديد النووي الإيراني”، لافتا إلى أن إيران لديها القدرة على تصنيع 6 قنابل نووية خلال شهر و12 قنبلة في 5 أشهر، مما يعزز التهديد النووي المتزايد الذي تشكله إيران، خاصة بعد عملية “طوفان الأقصى” في أكتوبر 2023.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى