أخبار العالم

تدريب عسكري إسرائيلي جديد يهدف إلى زيادة الاستعداد للتعامل مع إيران

أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد، أن التدريب العسكري الذي سينتهي الأربعاء المقبل ، هو جزء من خطة مخطط لها مسبقا لعام 2021. تهدف الخطة إلى تحسين استعداد الجيش الإسرائيلي للتعامل مع أي تهديدات مستقبلية، في ظل تصاعد اللهجة الاسرائليي ضد ايران.

وفقًا للجيش الإسرائيلي، في تغريدة على تويتر ، فإن تنفيذ سيناريوهات عسكرية مفاجئة واستخدام الخبرة من العمليات العسكرية السابقة جزء من هذا التمرين الجديد.

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس قبل أيام قليلة من أن تل أبيب لن تسمح لميليشيات “حزب الله” اللبناني أو غيره من الجماعات التابعة لطهران بالوصول إلى أسلحة غير متوازنة من شأنها أن تقوض تفوق الجيش الإسرائيلي في المنطقة وتضر بالدولة.

وقال أفيف كوخافي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الإسرائيلية: “في العام الماضي ، واصلنا العمل ضد أعدائنا بهجماتنا وعملياتنا السرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

وأضاف أفيف كوخافي أن “الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل لمواجهة التهديدات والرد بقوة على أي خرق لسيادته سواء في قطاع غزة أو الشمال سواء من قبل القوات الإيرانية أو الفلسطينية”.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الإسرائيلية “ميزانية الحكومة الإسرائيلية للجيش ستسمح لنا بمواجهة التحديات”.

في غضون ذلك ، ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن المئات من مشاة البحرية الأمريكية كانوا يشاركون في مناورة مشتركة واسعة النطاق مع الكوماندوز الإسرائيليين في إيلات. ونقلت الصحيفة عن بعض السياسيين الإسرائيليين قولهم إن التدريبات المشتركة تهدف إلى زيادة الاستعداد العسكري للبلدين قبل مواجهة محتملة مع إيران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى