أخبار العالم

تحذير جديد لخامنئي وروحاني بشأن مصدر اليورانيوم فى المنشآت الفارسية

وكالات

جددت الوكالة الدولية للطاقة الذرية تحذيرها ،اليوم الأربعاء، إلى إيران من أن مستقبل الاتفاق النووي، بات على المحك، مطالبة إيران بالتزام الشفافية حول مصدر اليورانيوم غير المعلن عنه في بعض منشآتها .

وقال مندوب طهران الدائم في فيينا كاظم غريب أبادي أن تصريحات المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رفائيل غروسي، ما هي إلا استمرار لسياسة اتخاذ مواقف سياسية غير بناءة، زاعماً أنها تساهم في تشويه مصداقية الوكالة الدولية للطاقة الذرية لدى إيران بشكل أكبر، وتعرقل الطريق لإنجاح أي مبادرات لاحقة، مؤكدة أن الاتفاق النووي بات يواجه مشاكل وتعقيدات كثيرة، ولم يعد يحتمل مزيداً من المشاكل التي ادعى أنها آتية من المواقف الغربية.

وجاء ذلك بعد أن قال رافائيل غروسي فى وقت سابق إن هناك حاجة لإجراء مناقشات مفصلة وتقنية لطمأنة المجتمع الدولي بخصوص المواقع التي تم العثور فيها على يورانيوم غير معلن، مضيفا أن قضية المساءلة مرتبطة ارتباطا وثيقا بمستقبل الاتفاق النووي.

وأضاف غروسي، إلى أن هدف التحقيقات الحالية يكمن بالوصول إلى معلومات حول نوع الأنشطة، والمواد المستعملة، ومكانها الحالي.

وأكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الاثنين، أن الاتفاق النووي القديم مع إيران قد مات، مؤكدا أن السبيل الوحيد للمضي قدما هو توقيع اتفاق جديد مع طهران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى