أخبار الأحوازأهم الأخبار

تجدد احتجاجات متقاعدو الضمان الاجتماعي في سوس والسبع تلال

خرج مئات المتقاعدين من الضمان الاجتماعي في مدينتي سوس والسبع تلال في دولة الأحواز العربية المحتلة، صباح الأربعاء، احتجاجًا على ظروفهم المعيشية السيئة.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها “نطالب بزيادة المعاشات”، و”أين حقوقنا؟”، و”نريد حياة كريمة”. كما رددوا شعارات منددة بسلطات الاحتلال اليراني ومطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية.

وطالب المحتجون الحكومة بزيادة المعاشات وتطبيق المادتين 96 و111 من قانون الضمان الاجتماعي وزيادة رواتب المتقاعدين وفق نسبة التضخم الحقيقية والسلة المعيشية وتنفيذ القانون الإلزامي والاستفادة من العلاج المجاني هي من المطالب الرئيسية لهؤلاء المتقاعدين

وقال أحد المحتجين، يدعى عبد الله، إن “المعاشات التي نتقاضاها لا تكفي حتى لسد أبسط احتياجاتنا اليومية. نحن نعيش في فقر مدقع، ولا نستطيع توفير الطعام أو الدواء أو التعليم لأطفالنا”.

وأضاف آخر يدعى محمد، أن “الحكومة لا تهتم بمصالحنا. نحن لا نطالب بشيء كثير، فقط نريد أن نعيش حياة كريمة مثل باقي المواطنين”.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد سلسلة من الاحتجاجات التي شهدتها  الاحواز في الأسابيع الأخيرة، بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية والكهرباء والمياه.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى