أخبار الأحوازأهم الأخبار

تجدد احتجاجات عمال مصافي جنوب بارس

شهدت مصافي جنوب بارس بمدينة أبو شهرفي الأحواز، استئناف عمال المقاولين لاحتجاجاتهم بعد مرور أكثر من خمسة إلى ستة أشهر على وعود السلطات بتحقيق مطالبهم، التي لم يتم الوفاء بها.

وتأتي هذه الجولة الجديدة من الاحتجاجات بعد فشل سابق في تلبية مطالب العمال الذين أوقفوا احتجاجاتهم السابقة بناءً على وعود السلطات.

وفقًا لما ذكره علي رضا ميرغفاري، عضو المركز الأعلى لنقابات العمال ورئيس مجلس إدارة نقابات عمال مصفاة ابوشهر للغاز، كانت الاحتجاجات السابقة قد انتهت في فبراير الماضي بعد اجتماع في طهران، حيث وُعد العمال بتلبية مطالبهم خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر. إلا أن السلطات لم تفِ بوعدها، مما دفع العمال إلى استئناف احتجاجاتهم.

وشهدت الاحتجاجات مشاركة واسعة من عدة مصافي تشمل المصافي الثالث، الخامس، السادس، السابع، التاسع، العاشر، الحادي عشر، والثاني عشر.

وأكد ميرغفاري أن العمال يتوقفون عن العمل بشكل كامل في أيام الثلاثاء، باستثناء الأعمال الأساسية، ويتجمعون أمام مبنى الإدارة.

أضاف العمال مطالب جديدة إلى قائمة مطالبهم، من بينها عودة أحد زملائهم، حجة رضائي، إلى العمل. رضائي هو رئيس مجلس إدارة نقابة عمال المصفاة السادسة، وقد مُنع من دخول المصفاة بسبب عدم استيفائه “الشروط العامة”، على الرغم من أن وضعه كان قد اتُفق على تغييره. علاوة على ذلك، يطالب العمال بتطبيق خطة تصنيف وظيفي عادلة، مساواة الأجور بين العمال بعقود والقوى الرسمية، وتعديل نظام العمل للقوات الإدارية.

وتطرق ميرغفاري إلى وضع السائقين المأجورين، مشيرًا إلى أنهم يعملون لساعات طويلة تصل إلى 14 ساعة يوميًا دون الحصول على أبسط حقوقهم. ودعا إلى تحسين ظروفهم وتنفيذ خطة تصنيف وظيفي لهؤلاء السائقين.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى