أخبار الأحوازأهم الأخبار

تجدد احتجاجات المتقاعدين في الأحواز للحصول على حقوقهم

نظم مجموعة من متقاعدي منظمة الضمان الاجتماعي في الأحواز وقفة احتجاجية أمام مبنى المنظمة في الأحواز العاصمة، احتجاجا على تدني وضعهم المعشي، والمطالبة بتحسبن أجورهم.

وطالب المتقاعدون في تجمعهم الاحتجاجي بمعالجة وضعهم المعيشي الصعب والاهتمام بمطالبهم، بما في ذلك “التنفيذ السليم للمساواة في الرواتب”.

وردد المحتجون شعارات مثل “حداد حداد اليوم، حقوق المتقاعدين أصبحت تحت عباءة الملالي”، و”يا رئيسي الكاذب أين وعودك؟” و”نهبوا الصندوق وجعلونا فقراء”، و”صرختنا عالية، اتحدوا اتحدوا”، و”أيها الموظف والمتقاعد، اتحدا اتحدا”.

وبحسب الشعارات المكتوبة على اللافتات، يطالب أصحاب المعاشات المحتجون بـ “زيادة المعاشات حسب معدل التضخم”، و”الحياة فوق خط الفقر”، و”العلاج المجاني”، ويقولون: “فقط على أرض الشارع سنحصل على حقنا”.

ومن المتوقع أن تستمر الاحتجاجات في الأحواز، حيث يُعد المتقاعدون من الفئات المهمشة في المجتمع، ويواجهون العديد من التحديات في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وفي السنوات الأخيرة، نظم المتقاعدون وأصحاب المعاشات، إلى جانب المعلمين والعمال، مسيرات احتجاجية عدة مرات احتجاجا على أوضاعهم المعيشية وعدم اهتمام سلطات الاحتلال الإيراتي بمطالبهم.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى