أهم الأخبار

بنس:النظام الإيراني الأن أضعف بفضل إدارة ترامب

أكد نائب الرئيس الأميركي السابق مايك بنس، ان الولايات المتحدة الأميركية لن تسمح لايران بالحصول على السلاح النووي، ضيفا أن “النظام الايراني في عزلة، واليوم الاقتصاد الايراني متهاوي والفساد في أعلى مؤشراه، كل واحد من 5 إيرانيون تحت خط الفقر”.

وقال “بنس” خلال مؤتمر صحفي في واشنطن نظمته منظمة “مجاهدي خلق” بعنوان” التمرد النووي الإيراني والإرهاب.. إيران وتدخلاتها في المنطقة، دور إبراهيم رئيسي في مذبحة عام “1988” إن ادارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب طالبت دول العالم بالدفاع عن الشعب الايراني، والوقوف ضد النظام الإيراني.

وأضاف بنس” بلغنا بريطانيا وألمانيا وفرنسا وروسيا،  أن واشنطن لن تسمح أبدا لإيران بامتلاك سلاح نووي” ، منتقدا سياسة الرئيس الأسبق، باراك أوباما، والحالي جو بايدن، التي تشجع حكام إيران المستبدين على قمع المعارضة وإخماد انتفاضات الشعب الإيراني بلا رحمة .

وأوضح نائب الرئيس الأميركي السابق أن ادارة الرئيس ترامب ضد النظام الايراني كانت اكثر من اي ادارة أميركية  اخرى  في مواجهة النظام الإيراني،  عبر الانسحاب من الاتفاق النووي وفرض عقوبات صارمة من صادرات النفط لتصل الصفر  من أجل حرية الشعب الايراني.

وتابع “بنس” قائلا :”وقد واجهنا النشاط الخبيث للنظام الإيراني في المنطقة، وواجها أكبر إرهابي في المنطقة وهو قاسم سليماني قائد فيلق القدس والذي قتل بغارة أميركية في يناير  2020″، مضيفا أن “النظام الايراني في عزلة، واليوم الاقتصاد الايراني متهاوي والفساد في أعلى مؤشراه، كل واحد من 5 إيرانيون تحت خط الفقر”.

ولفت إلى أن “النظام في طهران  يهدد السلم والأمن العالمي، ولا يمكن ان يبقى أي نظام حاكم للابد، عندما يتخلى آيات الله عن قبضته الحديدية  عن ايران، سيكون يوما مشرقا لإيران والازدهار والاستقرار لأبناء إيران”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى