أهم الأخبار

ردا على احتجاز أموالها.. عصابات الحرس الثوري تحتجز ناقلة لكوريا الجنوبية في مضيق هرمز

كتب:إيثار السيد

لايقتصر الإجرام الفارسى على الأرض من قتل وتنكيل ولا على جو من ضربات وصواريخ عبر مليشياتها المسلحة فى المنطقة ولكن امتد للمياه حيث تمارس دولة الاحتلال الفارسى غطرستها واجرامها حيث احتجزت ، اليوم الاثنين، ناقلة تابعة لكوريا الجنوبية في مضيق هرمز.

وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن “عملية ما وقعت بين السلطات الفارسية وسفينة تجارية عند مضيق هرمز أدت لتغيير مسار السفينة ودخولها إلى المياه الإقليمية الفارسية.

كما أعلن الأسطول الخامس الأميركي أنه على علم بتغيير مسار الناقلة للمياه الفارسية .

وأعلنت وسائل الإعلام الفارسية أن سفن الحرس الثوري هي من احتجز الناقلة،حيث قال مصدر في هيئة الموانئ والشحن الفارسية إن توقيف السفينة التي ترفع علم كوريا الجنوبية أتى بسبب تلويث المياه في الخليج، مضيفا أنه تم توجيه الناقلة إلى أحد الموانئ الفارسية للتحقيق في الانتهاك.

ويبدو أن هذا التصرف الإجرامي هو ردا على احتجاز كوريا الجنوبية لأموال فارسية ،حيث أعلنت حكومة الاحتلال الفارسى فى وقت سابق أن السلطات في كوريا الجنوبية تحتجز أرصدة خاصة بها تقدر بـ5,8 مليار دولار.

وكشف رئيس غرفة التجارة الإیرانية-الكورية الجنوبية، أمس الأحد، عن مفاوضات تجري مع سيول لمقايضة أرصدة دولة الاحتلال الفارسى المجمدة لديها بأنواع من السلع منها لقاح فيروس كورونا.

ونشر الإعلام الفارسى صوراً لسفينة كوريا الجنوبية المحتجزة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى