أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

بمناسبة ذكرى الاحتلال .. تظاهر الجالية الاحوازية أمام البرلمان البريطاني “صور”

 

تزامنا مع ذكرى احتلال الاحواز العربية و بسبب الانتهاكات التي تشنها سلطات الاحتلال، نظمت الجالية الاحوازية أمام البرلمان البريطاني وقفة احتجاجية تنديدا بالاحتلال الفارسي للأحواز وتأكيدا على دعمهم للنضال العربي الأحواز.

وقد سلطت الجالية الضوء على انتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان المعتمدة وما تقوم به حكومة الملالي الفارسية العنصرية ضد المتظاهرين السلمين بعنف شديد وقتل والاعتقالات العشوائية،. مشددة على حق أبناء الشعب العربي الاحوازي في الحصول على حريته واستقلاله .

واكدت الجالية الاحوازية علي ان القضية الأحوازية لن تموت ، وطالبوا المجتمع الدولي ب دعم نضال الشعب العربي الأحوازي، ووقف انتهاكات حقوق الإنسان والممارسات العنصرية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضدهم.

وتقيم الكثير من الجاليات الاحوازية فى مختلف دول العالم نظارات بمناسبة ذكرى احتلال الاحواز ، حيث ترافقت هذه التظاهرة مع مظاهرات الاحوازيين فيبرلين و استكهولم والتي اثبتت فشل مخططات الاحتلال الايراني و ابواقه لزرع حالة اليأس بين الاحوازيين في المهجر.

وجاء ذلك بعد أيام من تنظيم عددا من الشباب الأحوازي تظاهرة أمام مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل، واللي اكدوا خلاله علي ”حقوقهم المسلوبة وقضيتهم العادلة والانسانية”، منددين بالتعذيب والتمييز العرقي و الطائفي والتهجير القسري والإعدامات واغتصاب الأراضي والاستيطان لإقليمهم الغني الذي يقع على رأس الخليج العربي.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى