أخبار العالم

بغارة إسرائيلية.. مقتل اثنين من قادة الحرس الثوري الإرهابي في سوريا

قتل عقيدتين في الحرس الثوري الارهابي في سوريا في غارة جوية إسرائيلية” على أطراف دمشق.

 وأكدت ميليشيا الحرس الثوري مساء الثلاثاء مقتل اثنين من قادة “فيلق القدس الارهابي،  إحسان كربلاء بور ومرتضى سعيد نجاد ، في الهجوم.

وتأكيدا لمقتل عقيدتين في ميليشيا الحرس الثوري الارهابية في سوريا وتهديد إيران لإسرائيل ، قال علي مطهري ، النائب السابق لرئيس البرلمان ، إن روسيا “تركت إسرائيل عرضة لمهاجمة المواقع الإيرانية”.

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية ، صباح الاثنين ، عن “غارة جوية إسرائيلية” على أطراف دمشق ، وأكد الحرس الثوري مساء الثلاثاء مقتل اثنين من عناصر الحرس الثوري الإيراني ، إحسان كربلاء بور ومرتضى سعيد نجاد ، في الهجوم.

الغارات الإسرائيلة  استهدفت مواقع عسكرية لإيران قرب مطار دمشق الدولي، فج ، لترتفع حصيلة الضحايا إثر الغارات الإسرائيلية على محيط المطار إلى 4 وهم: ضابطين في ميليشيا الحرس الثوري وعنصرين سوريين من أبناء محافظة درعا يعملان ضمن الميليشيات الموالية لإيران

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الضابطين الإيرانيين قضيا متأثرين بجراحهما، بعد اسعافهما إلى مشافي العاصمة دمشق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفارسية سعيد خطيب زاده إن الإجراء الإسرائيلي لن يمر دون مقابل وأن أحد “أهداف المقاومة في المنطقة” هو تحميل إسرائيل المسؤولية عن مثل هذه الهجمات.

كما هددت العلاقات العامة للحرس الثوري في بيان لها بأن إسرائيل “ستدفع ثمن هذه الجريمة”.

أفادت شبكة خان الإخبارية مساء الثلاثاء أن الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم انتقامي محتمل من جانب إيران في شمال إسرائيل.

وأفادت مواقع إخبارية قريبة من المعارضة أن المهاجم استهدف بعد ظهر اليوم بقليل أمام تجمع حاشد في أطراف دمشق ، مستهدفا مستودع ذخيرة مملوك لإيران في حي القطيفة قرب دمشق ، فضلا عن مواقع قرب مطار دمشق.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى