أخبار العالمأهم الأخبار

بعد موقفها من حماس.. سياسي إسرائيلي يهدد روسيا “ستدفع الثمن”

هدد أمير ويتمان عضو بارز في حزب “الليكود” الحاكم في إسرائيل، روسيا، بعد أن اتهمها بدعم حماس، قائلا ” روسيا”ستدفع ثمن دعمها للمقاومة الفلسطينية وحماس”.

وشن أمير ويتمان، عضو حزب الليكود الحاكم، خلال مداخلة هاتفية مع قناة “روسيا اليوم”، هجوما على موسكو،  قائلا : “أنتم تدعمون أعداء إسرائيل، روسيا سوف تدفع ثمن ذلك بعد انتهائنا من الحرب في غزة”، فقاطعه المذيع متعجبا: “هل تقول روسيا ستدفع الثمن؟!”.

فأجاب ويتمان: “نعم روسيا ستدفع ثمن ذلك.. سنربح هذه الحرب لأننا أقوياء، لكن يجب أن لا تنسى روسيا هذا، سوف نحاسبها بعد أن نفرغ من غزة”.

هذا وقد وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الهجوم على مستشفى في قطاع غزة بأنه مأساة وكارثة إنسانية.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، “إذا تم تدمير غزة وتهجير مليوني نسمة منها، فإن ذلك سيخلق كارثة تستمر لعقود، إن لم يكن لقرون”.

وأضاف لافروف في مقابلة مع وكالة “بيلتا” للأنباء، حيث تطرق إلى الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، أن الهجوم الذي تعرضت له إسرائيل “غير مقبول”ن لافتا  أن “إسرائيل أعلنت أن ردها سيكون بلا رحمة، دون الالتزام التام بمعايير القانون الدولي، وأنها ستقضي على حركة حماس”.

وأردف وزير الخارجية الروسي :”لا يمكن تدمير حماس دون تدمير غزة مع غالبية السكان المدنيين”،مشددا على ضرورة “وقف الاشتباكات في المنطقة، وتقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة”.

كما أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، أن القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، يشكل جريمة حرب، والمسؤولية النهائية عنها تقع على عاتق الولايات المتحدة.

وأدانت وزارة الخارجية الروسية الضربة الصاروخية لمستشفى “المعمداني” في قطاع غزة ، واعتبرته جريمة، وتجرّدا من الإنسانية.

https://vk.com/video-40316705_456425425

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى