الأخبار

بعد قرارات أمريكية جديدة.. سلطات الاحتلال: واشنطن أدمنت العقوبات 

استنكرت سلطات الاحتلال الفارسي  العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة أمس على أربعة من الاستخبارات الإيرنية بسبب مخطط لخطف صحافية قائلة “أن الأمر  يشبه السيناريو الهوليوودي، ومعتبرة أن الخطوة تعكس “إدمان” واشنطن للعقوبات.
 
وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في تغريدة، اليوم السبت، نقلاً عن المتحدث باسمها سعيد خطيب زاده “إن الداعمين للحظر والمنتفعين به في أميركا وجدوا أن جعبتهم باتت فارغة مقابل المقاومة القصوى للشعب الإيراني، وجاءوا هذه المرة باستخدام سيناريوهات هوليودية في محاولة لتفعيل سياسة الحظر”.
وأضاف أن “على واشنطن إدراك أنه ما من خيار أمامها سوى التخلي عن إدمانها للعقوبات والتحلي بالسلوك المحترم تجاه طهران”.
 
 وجاء ذلك بعد أن أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على أربعة إيرانيين لمحاولتهم اختطاف الصحفية مسيح علي نجاد من داخل الأراضي الأمريكية .
 
وفي وقت سابق وجه القضاء الأميركي، إلى أربعة “عملاء للاستخبارات الإيرانية” تهمة التآمر لخطف صحافية أميركية من أصول إيرانية تقيم في الولايات المتحدة وتعارض النظام الإيراني وتنتقد انتهاكات حقوق الإنسان بالداخل .
 
وتدعى الصحفية والناشطة معصومة علي نجاد قمي، من مواليد 11 سبتمبر 1976 في قرية “قمي كلا في ضواحي مدينة بابُل بمحافظة مازندران، شمالي إيران ، عملت في إيران كصحافية وكاتبة وناشطة في مجال حقوق المرأة وأسست حركتي “الأربعاء البيضاء” و”الحريات الخفية” ضد الحجاب القسري في إيران.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى