أهم الأخبار

بشرى للمعتقلين من الأحواز.. أمريكا تحث النظام الإيراني على إطلاق سراح السجناء السياسيين

 
حول مايتم ترديده داخل الاوساط الفارسية من محاولات مقابلة الرئيس الجديد إبراهيم رئيسى ، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي اليوم الاثنين، إنه لا توجد حاليا أي خطط للرئيس جو بايدن للقاء القادة الإيرانيين الجدد، .
 
وفيما يخص انتهاكات الاحتلال الفارسي لحقوق الإنسان وضحت ” الآن سيتحمله الرئيس الجديد، مشددة على أن إيران ليست لاعبا جيدا في عدد من القضايا العالمية، وحثت النظام الإيراني على إطلاق سراح السجناء السياسيين.
 
والجدير بالذكر أن سجون الاحتلال الفارسي مليئة بالمعتقلين الأحواز الأبرياء الذين يعانون من المرض والتعذيب ،لانتزاع الاعترافات .
 
 وبشان من يتحكم فى القرارالفارسي وضحت قائلة أن صانع القرار الرئيسي في طهران قبل الانتخابات وبعدها هو المرشد علي خامنئي، مؤكدة أن المفاوضين اختتموا جولة سادسة من المحادثات حول كيفية عودة إيران والولايات المتحدة إلى الامتثال للاتفاق النووي المبرم عام 2015، وأن البيت الأبيض يتطلع لمعرفة إلى أين وصلت المحادثا، وأنه لا يوجد جدول زمني بمفاوضات فيينا للتوصل لاتفاق مع إيران.
  
وجاء ذلك بعد أيام من المسرحية الساخرة التى أقامتها دولة الاحتلال الفارسي فى التظاهر بانتخابات عادلة وهو ماسبق أن قاطعها معظم الشعب الفارسي وأكدوا على ذلك ، خرج علينا الإعلام الفارسي ليعلن فوز المرشح إبراهيم رئيسي بانتخابات الرئاسة.، وذلك بنسب وهمية بلغت 62% من إجمالي الأصوات حاصدا 17.8 مليون صوت، وبالرغم من مقاطعة الانتخابات لم يخجل النظام من تأكيد على مشاركة 28 مليون ناخب في الانتخابات من إجمالي 59 مليون ناخب مسجل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى