أهم الأخبار

برنامج”المسيرات” الفارسية أمام الكونجرس الامريكي

قدمت مجموعة من الجمهوريين والديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يهدف إلى وقف أنشطة الطائرات بدون طيار الايرانية، والذي سيشمل أي تعاون مع طهران في مجال الطائرات بدون طيار الخاضعة لحظر الأسلحة الأمريكي.

تنص الخطة على أن أي تعاون مع طهران في مجال أنشطة الطائرات بدون طيار، بما في ذلك توريد أو بيع أو نقل أجزاء وتقنيات الطائرات بدون طيار من أو إلى طهران ، يخضع للعقوبات الأمريكية ضد برنامج الأسلحة التقليدية الفارسية.

تؤكد الخطة أيضًا على سياسة الولايات المتحدة في منع طهران والجماعات التابعة لها من الحصول على طائرات بدون طيار يمكن استخدامها في هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال جريجوري ميكس ، وهو ديمقراطي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ، إن “وجود طائرات بدون طيار مميتة في أيدي طهران ، كأكبر مصدر للإرهاب في العالم ، يهدد أمن الولايات المتحدة والسلام الإقليمي”. لن يتم التسامح مع دعم برنامج الطائرات بدون طيار الإيراني.

مشيرا إلى أن شعوب الشرق الأوسط لا يمكنها العيش بحرية واستقرار وازدهار “في ظل العدوان الإيراني” ، شدد مايكل ماكول ، الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي ، على أن الولايات المتحدة ستستخدم “كل الوسائل المتاحة” لمواجهة برنامج الطائرات بدون طيار الإيراني.

كما شارك جو ويلسون ، وهو جمهوري في مجلس النواب الأمريكي ، في رعاية الخطة ، قائلاً إنه بالنسبة إلى “الجهات المدمرة” مثل إيران ، أصبحت الطائرات بدون طيار أداة ملائمة ومنخفضة التكلفة ، وأن العقوبات الأمريكية بحاجة إلى تشديد لمواجهتها. التهديد المتزايد.

يرى مسؤولون أمريكيون أن استخدام وكلاء إيرانيين لطائرات مسيرة إيرانية الصنع في اليمن والعراق وسوريا ولبنان ، وكذلك استخدام طائرات مسيرة إيرانية لمهاجمة السفن التجارية ، من أهم التحديات الأمنية للولايات المتحدة وحلفائها. في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى