أخبار العالمأهم الأخبار

برلماني إيراني: إسرائيل تمتلك شبكة نفوذ داخل طهران

قال أبو الفضل زهراوند، عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني، إن “الإسرائيليين قد أسسوا شبكة نفوذ داخل طهران، حيث تتعاون معهم عناصر تعمل ضمن شبكة الموساد الإسرائيلي

وأشار زهراوند، إلى ضرورة اتخاذ مستوى أعلى من الحماية، مبرهنًا على ذلك بقوله: “كما يُقال، كان الطائر الصغير الذي يحمل صاروخًا قد أطلق النار على غرفة قائد حماس اسماعيل هنية.”

وأضاف البرلماني الإيراني: “قبل التركيز على كيفية تنفيذ هذا الإجراء، يجب أن ندرك أن هذه الحادثة وقعت في العاصمة، في وقت قمنا فيه بعقد مؤتمر دولي. هذا يظهر أن الأمريكيين والإسرائيليين لا يتقيدون بأي قوانين ويتصرفون بتحدٍ.”

وأكد زهراوند أن “هذا العمل يختلف تمامًا عن أي تصرفات سابقة ضد الحشد الشعبي أو حزب الله. لقد نفذوا هذا العمل بوقاحة تامة ودون اكتراث بالعواقب، ويجب أن يتم الرد عليه بشكل مناسب لضمان عدم تكراره، وفقًا لما نقلته وكالة “إيلنا”.

كما اعتبر البرلماني الإيراني أن الهجوم “يستدعي ردًا إيرانيًا”، مشيرًا إلى أن المسؤولية عن هذا الهجوم تقع على عاتق الولايات المتحدة وإسرائيل، التي تُعد وكيلًا تنفيذيًا في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن الهجوم الذي استهدف إسماعيل هنية، الزعيم السياسي لحركة حماس، في مقر إقامته بطهران، قد وقع في نفس الوقت الذي كانت فيه إسرائيل قد شنت هجمات على قوات الحشد الشعبي وحزب الله المدعومة من إيران، وقد أسفرت تلك الهجمات أيضًا عن مقتل فؤاد شكر، أحد القادة البارزين في حزب الله اللبناني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى