أخبار العالمأهم الأخبار

بايدن: ليس لدي أي نية للجلوس مع بوتين في قمة العشرين والبيت الأبيض يهدد 

 

علق الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الخميس، على إمكانية لقاؤه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قائلاً أنه ليس “لديه أي نية للجلوس” مع بوتين في القمة المقبلة لمجموعة العشرين.

 وفى نفس السياق أكد البيت الأبيض اليوم الخميس، أن واشنطن ستواجه أي تهديد روسي للبنية التحتية برد حاسم، مؤكداً أن التهديد باحتمالية استهداف قمر صناعي أميركي استفزازي.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن “بوتين يعلم قدراتنا النووية ولدينا عدة خيارات غير أسلحة الدمار الشامل”، مؤكدا مواصلة دعم الأوكرانيين بالمعدات العسكرية اللازمة للدفاع عن أنفسهم.

كما حذّر البنتاغون في استراتيجيته النووية الجديدة التي نشرت الخميس من أن الولايات المتحدة تعتبر أن الأسلحة النووية تهدف إلى “ردع أي هجوم استراتيجي” حتى لو كان تقليدياً.

ويشمل هذا الردع استخدام السلاح النووي، مهما كانت قوته، كما يشمل الهجمات الاستراتيجية الكبيرة جداً باستخدام وسائل غير نووية”، موضحاً أن هذه المقاربة الجديدة تهدف إلى “تعقيد اتخاذ القرارات” بالنسبة للعدو، كما تحتوي الوثيقة أيضا على تحذير صارم لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون من استخدام ترسانة بلاده النووية المتنامية،حسبما اكدت مصادر 

وفى وقت سابق لوحت روسيا بتهديد غير مسبوق ضد الولايات المتحدة بشأن الحرب في أوكرانيا، في وقت كشفت فيه إسرائيل عن أسلحة من الممكن أن تزود بها كييف.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى