أخبار الأحوازأهم الأخبار

بالفيديو.. وقفة أحوازية أمام البرلمان الأوروبي تندد بالاحتلال وتدعم النضال الأحوازي

 

في شهر المقاومة والكرامة الوطنية، نظم عددا من الشباب الأحوازي تظاهرة أمام مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل، تنديدا بالاحتلال الفارسي للأحواز وتأكيدا على دعمهم للنضال العربي الأحواز.

وشدد الشباب الأحوازي على حق أبناء الشعب العربي الاحوازي في الحصول على حريته واستقلاله من الاحتلال الفارسي، مؤكدين ان القضية الأحوازية لن تموت وستبقى حاضرة في عقول وقلوب أبناء الشعب العربي الأحوازي الحر.

وطالب الشباب الأحوازي خلال تظاهراتهم أمام مقر البرلمان الأوروبي، من الاعضاء الاوروبيين دعم نضال الشعب العربي الأحوازي، ووقف انتهاكات حقوق الإنسان والممارسات العنصرية التي تمارسها سلطات الاحتلال الفارسي.

ولفت الشباب الأحوازي خلال وقفتهم الاحتجاجية الانتباه الدولي إلى ب”حقوقهم المسلوبة وقضيتهم العادلة والانسانية”، منددين بالتعذيب والتمييز العرقي و الطائفي والتهجير القسري والإعدامات واغتصاب الأراضي والاستيطان لإقليمهم الغني الذي يقع على رأس الخليج العربي.

وبارك الشباب الأحوازي النضال والثورات الأحوازية في وجه الاحتلال الفارسي، مؤكدين على أن هذا النضال هو الطرق الذي اختاره الأجداد والآباء في مواجهة الاحتلال واستعادة الدولة الأحوازية، وعودة الحرية للشعب الأحوازي.

وتدخل قضية الشعب الأحوازي التحررية في منعطف استراتيجي ووجودي حاسم في ظل التغيرات الاقليمية والدولية، وتصاعد الحراك الأحوازي في الداخل والخارج من أجل تدويل قضيته الوطنية واستعادة دولته المحتلة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى