أهم الأخبارتقارير

بالفيديو غرق سفينة إماراتية قبالة سواحل عسلوية

غرقت سفينة شحن إماراتية غرقت على بعد 30 ميلاً من ميناء عسلوية بمحافظة بوشهر الأحوازية  أثناء نقل السيارات إلى ميناء أم قصر العراقي.

وأكد النقيب نزار قدورة، مدير العمليات في شركة سالم المكراني للشحن، أن السفينة «السالمي 6» غرقت الخميس قبالة سواحل عسلوية بمحافظة بوشهر الأحوازية .

وقال إن عناصر الإنقاذ أنقذوا 16 من أفراد الطاقم، ووصل 11 شخصاً آخرين إلى قارب نجاة، في حين أنقذت ناقلة قريبة شخصاً واحداً. وما زال اثنان من أفراد الطاقم في الماء، وفقا  لوكالة أسوشيتيد برس.

قال إن رجال الإنقاذ أنقذوا 16 من أفراد الطاقم. وصل 11 آخرون إلى قارب نجاة ، في حين أنقذت ناقلة قريبة شخصًا واحدًا. كان اثنان من أفراد الطاقم لا يزالون في الماء.

وقال قدورة إن الطاقم يتكون من مواطنين من السودان والهند وباكستان وأوغندا وتنزانيا وإثيوبيا. وقال إن السفينة كانت في طريقها إلى أم قصر بالعراق على متنها سيارات وشحنات أخرى.

وارجعت أسباب غرق السفينة لوجود الرياح العاتية والتي تسببت في عواصف في الخليج وعطل حركة السفن والنشاط البحري.

لا تزال السفن التي تغرق في المجرى المائي نادرة للغاية. ومع ذلك ، اجتاحت العواصف الترابية وغيرها من الأحوال الجوية السيئة المنطقة مع تغير الفصول من أشهر الشتاء الباردة نسبيًا إلى أيام الصيف الحارقة.

أشارت بيانات التتبع البحري التي حللتها وكالة أسوشيتيد برس إلى أن السفينة كانت سفينة الشحن الدحرجة Al Salmy 6.

ولم يرد الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية ، الذي يقوم بدوريات في الشرق الأوسط ، على الفور على طلب للتعليق.

لا يزال الخليج العربي ممرًا مائيًا رئيسيًا للتجارة ، بدءًا من سفن الشحن التي تنقل إلى بقية العالم وشحنات الطاقة من دول الخليج العربية.

أفادت منظمة الأرصاد الجوية ، أن الطقس القاسي ضرب الخليج العربي ابتداء من يوم الأربعاء ، محذرة من هبوب رياح قوية من شأنها تعطيل الأنشطة البحرية في الخليج وإلحاق الضرر بالمنشآت البحرية حتى يوم السبت. من المتوقع أن تتجاوز سرعة الرياح 70 كم / ساعة (40 ميلاً في الساعة) في محافظة بوشهر المحتلة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى