أخبار الأحوازأهم الأخبار

بالصور..مسيرة احتجاجية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي في الأحواز

 

مسيرة احتجاجية لمتقاعدين الضمان الاجتماعي في الأحواز العاصمة ، أمام مبنى المنظمة الضمان الاجتماعي، احتجاجاً على عدم استجابة المسؤولين المعنيين لمطالبهم.

احتجاج المتقاعدين على تدني مستوى الرواتب المتلقاة وعدم تناسبها مع التضخم الاقتصادي، يطالبون مسؤلين نظام الاحتلال الإيراني ، بزيادة الرواتب وفق قرار المجلس الأعلى للعمل والضمان الاجتماعي والتنفيذ الكامل لخطة معادلة الرواتب والمعاشات التقاعدية الشهرية وتنفيذ التأمين التكميلي والدفع الإضافي تكلفة الطبية.

وفى وقت سابق احتج متقاعدي شركة الاتصالات على عدم تنفيذ أحكام التعمیم لوائح توظيف في شركة ، المعتمدة عام ۲۰۰۹ ، و عدم اهتمام مسؤولي الشركة للظروف المعيشية المتقاعدين.
وأيضًا طالب المتقاعدين بمعاش تقاعدي فوق خط الفقر ، وتقديم خدمات طبية مجانية دون الحاجة إلى تأمين إضافي ، وزيادة مستوى التسهيلات المقدمة للمتقاعدين.
وتقول المصادر بأن هؤلاء المتقاعدين المضطهدون يريدون تحسين ظروفهم وتحقيق رفاهيتهم، لكن السياسة العنصرية لمسئولي نظام الاحتلال الفارسي للرعاية الاجتماعية سببت بزيادة مشاكلهم المعيشية يوماً بعد يوم.
تواجه منظمة الضمان الاجتماعي ، باعتبارها أكبر مؤسسة تأمين وصندوق مشترك بين الأجيال في إيران ، انخفاضًا في نسبة التغطية وعجز السيولة. يعد عدم سداد نصيب الحكومة في التأمين لمختلف الفئات هو السبب الرئيسي لأزمة السيولة في هذه المنظمة.
في السنوات الأخيرة ، كان المتقاعدون هم الدعامة الأساسية للحركات الاحتجاجية النقابية في الأحواز، وخرج المئات من المتقاعدين من موظفي شركة الاتصالات إلى الشوارع واحتجاجا على عدم الوفاء بالوعود وتدني مستوى معيشتهم.

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى