أخبار الأحوازأهم الأخبار

بالاسماء.. أكثر من 300 معقتل أحوازي في حراك آيار

مع تصاعد الحراك الأحوازي، شنت قوات الاحتلال الفارسي حملة اعتقالات واسعة، في صفوف أبناء الشعب العربي الأحوازي الثائر من أجل حريته.

وأوضحت مصادر أحوازية ان قوات الاحتلال الفارسي اعتقلت أكثر من 300  مواطن أحوازي في الخفاجية وسوس والمعتمدية و مدينة شاوور، والاحواز العاصمة.

ومن المعتقلين محمد طرفي حي اباذر و ‏احمد صياحى قاسم من مدينة الخفاجية

و”سعيد الدحيمي ، في الحميدية و “علي مغينامي ابن جبار، و موظفًا في البلدية ، و” حسين مغينمي ، جاسم البحراني وهاشم البحراني ومحمد الطرفي في سوسنغرد “وقد تم تحقيق”  من الحميدية.

و رسول عاشور  ملیانی  عباس عاشور ملیانی سید حمود ابوالهیل قاسم اسدی  هادی شمری  من مدينة ساوور، و عادل حمادي ومصطفى كلدوي وعباس كلدوي وعماد سفاري وعلي التميمي  من الأحواز العاصمة.

وتواصلت التظاهرات داخل دولة الأحواز العربية، وسط أجواء أمنية مشددة ، وانقطاع إنترنت الهواتف المحمولة لليوم الرابع على التوالي، واعتقال عدد من المواطنين.

وارسلت سلطات الاحتلال تعزيزات أمنية إلى عدة مدن أحوازية في محاولة لقمع الحراك الأحوازي.

و أطلق قوات الاحتلال القمعية قنابل الغاز المسلة للدموع والرصاص المطاطي،  لتفريق المتظاهرين،.ومن النقاط الجديرة بالملاحظة في هذا الصدد ، إطلاق غارات جوية واسعة النطاق لتفريق المتظاهرين ، لا سيما في إيذج ، المنتشرين في مناطق متفرقة، لا توجد إحصاءات من واضاف “لا توجد اصابات محتملة في صفوف المتظاهرين”.

واعترفت صحيفة شرق الفارسية  بقطع الإنترنت في الأحواز ، مؤكده أن الحل الأمني ​​لن ينجح أبدا في الأحواز.

وشهدت مدينة الخفاجية في الأحواز المحتلة، احتجاجات واسعة ومواجهات بين أبناء الشعب العربي الأحوازي الثائر، وقوات الاحتلال الفارسي.

وجاءت الاشتباكات بعد احتجاجات أناء الخفاجية في الأحواز ضد سياسة التهجير والتمييز العنصري الذي تمارسه قوات الاحتلال الفارسي.

وذكرت مصادر أحوازية أن  اندلاع احتجاجات في مدينة الخفاجية في الأحواز احتجاجًا على الغلاء وسوء الخدمات والتمييز في الوظائف وتفشّي البطالة.

هذه ثورة صادقة ضد الاحتلال الفارسي، واستكمالا لنضال الشعب الأحوازي من أجل استعادت دولته.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى