أخبار العالمأهم الأخبار

بالأسماء.. مقتل 4 قادة من مليشيا الحرس الثوري في قصف إسرائيلي لدمشق

كشفت وسائل اعلام فارسية عن مقتل 4 من قيادات مليشيا الحرس الثوري الإرهابية في ضربة إسرائيلية على منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق.

وأعلن الحرس الثوري الإرهابي، في بيان رسمي، مقتل أربعة قياداته في هذا الهجوم وهم حجة الله أميدار، مسؤول استخبارات فيلق القدس في سوريا، واحد أبرز قيادات ميليشيا الحرس الثوري في سوريا والمسؤول عن التنسيق بين أذرع إيران عقب مقتل رضى موسوي قبل أقل من شهر.

والقادة الاخرين الذي قتلوا بهجمات إسرائيلية هم علي آغازاده، وحسين محمدي، وسعيد كريمي.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري أن “العدوان الإسرائيلي” استهدف مبنى سكنيا في منطقة المزة الخاضعة لحراسة مشددة غرب دمشق، والتي تضم العديد من البعثات الدبلوماسية. وكان الإضراب الذي وقع يوم السبت بالقرب من سفارتي فنزويلا وجنوب أفريقيا.

وبينما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الهجوم تم بصاروخي، فقد أكد سقوط 10 قتلى وجرحى، مضيفا أن هذا المبنى يقع في حي يخضع “لإجراءات أمنية مشددة للغاية” حيث تعيش فيه بشكل رئيسي قوات الحرس الثوري الارهابي والفصائل الموالية لإيران.

ويأتي الهجوم الجديد على مليشيات الحرس الثوري الإرهابية بعد أربعة أسابيع من مقتل رازي موسوي، وهو مسؤول رفيع المستوى في فيلق القدس الإرهابي، في هجوم مماثل في حي الزينبية بدمشق.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس 18 يناير الجاري، في مؤتمر صحفي بمقر القيادة العسكرية في تل أبيب، ردا على سؤال حول الهجوم على إيران، إلى أن بلاده “تهاجم” إيران. ولم يخض في مزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى