أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

انقطاع الكهرباء عن مدن الأحواز وسط غضب شعبي من الاحتلال

 

شهدت مدن دولة الأحواز المحتلة انقطاع متكررة للتيار الكهربائي، ساعات طويلة في ظل ارتفاع درجات الحرارة بدعوة تخفيف الأحمال، وسط غضب شعبي من أبناء الأحواز لعدم اهتمام من قبل سلطات الاحتلال بمطالبهم بعدم قطع الكهرباء.

وتعاني الأحواز الغنية بالنفط والغاز من انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، وانهيار البنية التحتية في قطاع الكهرباء، وسط استمرار سلطات الاحتلال في سرقة نفط الأحواز.

وأعلنت شركة الأحواز لتوزيع الكهرباء، عن انقطاع التيار الكهربائي عن 167 مكتبا وبنكا عالي الاستهلاك في 23 مدينة بدولة الأحواز، أمس الاثنين، بسبب عدم بدعوى خفض الاستهلاك.

وقطعت سلطات الاحتلال الكهرباء عن الدوائر الحكومية والهيئات التنفيذية والمنظمات والمؤسسات والبنوك تعمل في مدن القنيطرة معشور والمحمرة وعبادان سوس وتستر والفلاحية ومسجد سليمان والعميدية وإيذج ، والهندية وغيرها من مدن الأحواز.

وأصاب تجدد انقطاع التيار الكهربائي حياة الأحوازيين بالشلل، وقطع خدمة الإنترنت في عدة مناطق، وألقى قطع الكهرباء بظلاله على المراكز الصحية، وأصاب حركة السير والتنقل في المدن.

وعبر أبناء الأحواز عن غضبهم من استمرار انقطاع التيار الكهربائي في ظل توفر النفط والغاز في دولة الأحواز، ولكن الاحتلال الفارسي يستخدم خيرات الأحواز في تعمير المدن الفارسية.

وتواجه الأحواز عنصرية في الكهرباء عبر قطعها عن مدن الأحواز والمواطن الأحوازي وتوفيرها للمدن الفارسية والعاصمة طهران.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى