أخبار الأحواز

انضمام 6 سيدات للإضراب عن الطعام داخل السجون الفارسية

إيثار السيد

انضمت ست نساء معتقلات في الجناح السياسي بسجن ايفلين إلى إضراب عن الطعام قام به السجناء السياسيون في إيران.

وأكدت مصادر حقوقية أن كلا من عليّة مطالب زاده ، حديث صبوري ، رضوانه أحمد خانبيجي ، زينب هامرانغ ، شكيلا منفرد ، وجيتي بورفازيل سينضمون مع سجناء سياسيين آخرين.

وسيكون الإضراب برفقة مجموعة من السجناء السياسيين في سجون إيفين وفاشفويه ، و سيستمر لمدة 3 أيام، وبانضمام 6 سيدات إلى سجن إيفين السياسي ، وصل عدد المضربين إلى 34.

وفى وقت سابق وجه عدد من السجناء السياسيين في دولة الاحتلال الفارسي، رسالة ، أنهم سيبدأون إضرابًا عن الطعام، اعتبارًا من غدا الأحد ولمدة 3 أيام.

وكتب المعتقلون السياسيون في سجني إيفين وطهران إلى الشعب الإيراني: “نتذكر ونحترم معاناتنا المشتركة ونحتج على اضطهاد الظالمين وندافع عن نضالكم من أجل الحرية والديمقراطية والقضاء على التمييز”، مضيفين: “ومن أجل إعمال حقوق الإنسان، سنضرب عن الطعام لمدة ثلاثة أيام بداية من صباح اليوم الأول من العام الجديد” .

كما تضمنت الرسالة احتجاجهم على مجزرة نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، ومجزرة سراوان في مارس (آذار) 2021، كسبب آخر لإضرابهم عن الطعام لمدة 3 أيام،معتبرين أن هذا الإضراب بمثابة “إحياء لذكرى واحترام لنوید أفكاري، ومصطفى صالحي، ومحمد ثلاث، وآلاف الرجال والنساء الذين وقفوا وضحوا بأرواحهم”.

و وصف السجناء السياسيون مسؤولي النظام الإيراني بـ”المستبدين”، وكتبوا أن “هذه المعاناة تجعلنا أقوى لكي نسير من أجل تحقيق السلام والحرية، لأننا نعتقد أن أساس جدار الأشرار على وشك الانهيار”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى