الأخبار

انتهاك السيادة العراقية.. دولة الاحتلال تهدد بحرب ضد المقاومة الكردية

هددت دولة الاحتلال الفارسي باستمرار العمليات السعركية ضد المقاومة الكردية في كردستان الشرقية المحتلة.

وفي انتهاك للسيادة العراقية، طالب  رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الفارسية محمد حسين باقري ، الحكومة العراقية وإقليم كردستان بضرورة التعامل مع المقاومة الكردية، وأن العمليات العسكرية الفارسية ضد هذه الجماعات ستستمر.

وكان الحرس الثوري الإرهابي قد شن هجمات على مناطق في شمال كردستان العراق قبل أسبوعين، وبحسب وسائل إعلام ناطقة باللغة الكردية، تم استخدام طائرات مقاتلة وأخرى مسيرة لقصف بعض المناطق الجبلية.

الهدف من الهجمات العسكرية الفارسية كان مقر المجموعة الديمقراطية الكردستانية العراقية و3 مناطق أخرى، هي: “سيده كان، وشومان، وحاجي عمران، و التي استهدفت بطائرات مسيرة”.

ويأتي تهديد رئيس أركان القوات المسلحة لدولة الاحتلال بعد أسبوع من تحذير مماثل أصدره علي شمخاني، الأمين العام لمجلس الأمن القومي، الذي دعا رئيس الوزراء العراقي إلى “نزع سلاح” و”طرد” الجماعات المعارضة للنظام الإيراني من كردستان العراق.

يشار إلى أنه يوجد حاليًا العديد من جماعات المقاومة الكردية، بما في ذلك كومله (منظمة كردستان للحزب الشيوعي الإيراني)، وبجاك (حزب الحياة الحرة الكردستاني) والحزب الديمقراطي الكردستاني (حدك)، موجودة في إقليم كردستان العراق.

وتهدف المقاومة الكردية لتحرير كرستان الشرقية من الاحتلال الفارسي، وهو ما يزعج النظام الفارسي من ثورة الشعوب المحتلة واستعادة حريتها مما شكل نهاية لسيطرة الفرس على المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى