أخبار العالمأهم الأخبار

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مسؤولين إيرانيين بسبب قمع الاحتجاجات

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات على مسؤولين إيرانيين ، بمن فيهم المدعي العام ومسؤولون عسكريون بارزون ، بسبب حملة قمع على الاحتجاجات أشعلتها وفاة مهساء أميني في مقر ميليشيات شرطة الأخلاق في طهران.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إنها فرضت عقوبات على المدعي العام الإيراني محمد منتظري ، متهمة إياه بإصدار توجيه إلى المحاكم في سبتمبر بإصدار أحكام قاسية للعديد من المعتقلين خلال الاحتجاجات.
وضمت قائمة العقوبات قائد ميليشيات قوات الحرس الثوري الارهابية في طهران حسن حسن زاده، قائد فيلق بيت المقدس في إقليم كردستان (التابع للحرس الثوري الارهابي) سيد صادق حسيني.
ونائب منسق الباسيج (مجموعة متطوعة شبه عسكرية تفرض في كثير من الأحيان قواعد صارمة على الملابس والسلوك) حسين معروفي، ورئيس الفضاء الإلكتروني للباسيج مسلم معين.

كما تم إدراج كة “إيمان سانات زمان فارا” التي تنتج مدرعات ومعدات أخرى لقوات الأمن، بما في ذلك المركبات المدرعة المستخدمة في قمع الحشود.
كما فرضت واشنطن عقوبات على اثنين من كبار المسؤولين في قوات المقاومة الإيرانية الباسيج ، وهي ميليشيا تابعة للحرس الثوري تم نشرها على نطاق واسع خلال الحملة ، واثنين من مسؤولي الحرس الثوري الإسلامي.
هذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة الإجراءات التي اتخذتها واشنطن لفرض عقوبات جديدة على المسؤولين الإيرانيين بسبب الحملة الإيرانية على الاضطرابات التي أشعلتها وفاة أميني ، وهي شابة كردية إيرانية ، أثناء احتجازها لدى شرطة الاخلاق في سبتمبر.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى