أهم الأخبارالعالم العربي

الولايات المتحدة تستعد لتنفيذ عمل عسكري ضد ميليشيا الحوثي في اليمن

قال مسؤول في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تجري مشاورات مع دول خليجية بشأن تنفيذ عمل عسكري محتمل ضد ميليشيا الحوثي الارهابية ذراع إيران في اليمن، وذلك ردا على عملياتها الأخيرة المتواصلة في البحر الأحمر، واستهدافها سفنا في البحر الأحمر.

وأوضحت وكالة “بلومبرغ” أن المحادثات لا تزال في المراحل الأولية، مضيفة: “الولايات المتحدة وحلفاؤها يفضلون الخيار الدبلوماسي أولا بدلا من تنفيذ عمل عسكري يستهدف اليمن”.

وقال المسؤول الأمريكي إن “الولايات المتحدة لا تستبعد احتمالية تنفيذ هجمات جوية تستهدف جماعة الحوثي في اليمن، بعد أن هاجمت سفنا تجارية في البحر الأحمر، مع التركيز كذلك على العقوبات والأمن في المنطقة”.

ولم يستبعد المسؤول نفسه القيام “العمل العسكري ضد جماعة الحوثي. نحتفظ بهذا الحق. في الوقت الحالي، ستركز الولايات المتحدة على تحالف بحري، لتوفير الأمن للممرات البحرية التجارية”

يشار إلى أن المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج، يزور المنطقة حاليا، حيث أكد “مواصلة الدبلوماسية الأمريكية المكثفة، والتنسيق الإقليمي، لحماية الأمن البحري في البحر الأحمر وخليج عدن”، واتهم  “ميليشيا الحوثي بتهديد مفاوضات إنهاء الحرب في اليمن”

وأعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية الحوثي، خلال الأسابيع القليلة الماضية، مسؤوليتها عن هجمات متكررة استهدفت سفنا تجارية في البحر الأحمر.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى