أهم الأخبارالأخبار

الوضع يتزايد تعقيداً في العراق.. وأنصار الصدر تواصل تظاهراتها

 

في ظل تأجج الوضع في العراق، قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أن البعض في العراق يدعي أن الثورة الحالية هي ثورة صدرية، داعيا المتظاهرين للاصطفاف “وأدعو لمناصرة الثائرين لا تحت لوائي أو قيادتي بل تحت لواء العراق”.

وأضاف الصدر “أن الشعب العراقي على المحك إما تكون بلاده شامخه أو تابعة يتحكم فيها الفاسدون”.

وتحاول دولة الاحتلال الايراني من تدمير البلاد عن طريق مليشيات لها بالعراق، لزرع نفوذها بالبلاد ، وذلك من عدة سنوات،حيث سلطت تقارير أجنبية الضوء علي وضع المليشيا الفارسية في العراق مؤكدة أن إيران ستسيطر علي العراق مجددا.

ويواصل أنصار مقتدى الصدر اعتصامهم داخل مبنى البرلمان العراقي, بعد البيانات التي اشتدت حدتها بين الصدر وقادة الإطار التنسيقي.

وخصوصا بعد أن دعى الإطار جماهيره الى إحتجاجات مشابهة لاحتجاج الصدريين، إلا أن زعيم تحالف الفتح هادي العامري على تواصل مع مقتدى الصدر إذ يعتبرمقرب منه بحسب ما أكده مصدر سياسي لأخبار الآن.

واكد تحالف العامري يوم أمس أن بيان الإطار لا يمثل الإطار كله إنما هو تصرف شخصي من بعض القيادات، وقد دعا بيان للإطار أنصاره للتظاهر ردا علي تظاهرات الصدريين.

وتواصل الجماهير الصدرية اعتصامها ومطالبتها برفض أي تدخل إيراني في العراق، إذ أن الأحزاب الموالية لإيران تحاول أن تبسط نفوذها أكثر من خلال مليشايتها والسلاح المنفلت التي تسيطر عليه.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى