أخبار الأحوازأهم الأخبار

الهواء في ثلاث مدن أحوازية خطير وغير صحي للغاية

كشف مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية، أو هواء في ثلاث مدن أحوازية خطير وغير صحي للغاية.

وفقًا لمركز مراقبة جودة الهواء في الأحواز، في الساعة الثامنة من صباح اليوم، أن الهواء في محطات قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون فقد وصل مؤشر تلوث الهواء في مدينة أوميدية إلى 500 نقطة، مما يشير إلى خطورة الهواء، وبناءً على هذا المؤشر، يجب على الناس تجنب الأنشطة الخارجية.

ووصل هذا مؤشر جودة الهواء إلى 300 و275 نقطة مئوية في مدينتي رامهرمز وبهبهان، مما يدل على هواء غير صحي للغاية، وبناء على هذا المؤشر، يجب على الناس تجنب الأنشطة الطويلة أو الثقيلة خارج المنزل.

ووصل مؤشر جودة الهواء إلى 181 في مدينة تستر و151  الهندية و121  جاتوند، وهو غير صحي للفئات الحساسة.

وأوضح أن جودة الهواء في هذه المدن قد وصلت إلى مستوى “خطير وغير صحي للغاية”، حيث تجاوزت مستويات التلوث القيم المسموح بها بكثير.

وفي هذه الفترة، أظهرت مستويات جودة الهواء في مدن أخرى في الأحواز، مثل قنطرة القلعة والصالحية ومسجد سليمان والخفاجية ومعشور والفلاحية ، بأنها “مقبولة”

وأوضحت مستويات جودة الهواء  أنه لا توجد أي مدن في دولة الأحواز العربية المحتلة بمستويات “نظيفة” لجودة الهواء.

يتم تقسيم مؤشر جودة الهواء (AQI) إلى خمس فئات رئيسية، حيث يُعتبر الهواء نظيفًا إذا كانت قيمة AQI بين 0 و50، مقبولًا بين 51 و100، غير صحي للمجموعات الحساسة بين 101 و150، غير صحي لجميع الفئات بين 151 و200، وغير صحي للغاية بين 201 و300. وتُعتبر حالة جودة الهواء أكثر خطورة عندما تتجاوز قيمة AQI 300، حيث تُصنف كـ “حالة نوعية هواء خطيرة”.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى