أخبار الأحوازأهم الأخبار

الهواء في أربع مدن أحوازية في حالة “غير صحية” وأحمر

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية في دولة الأحواز العربية المحتلة، يوم الثلاثاء، إنذاراً بشأن جودة الهواء في أربع مدن أحوازية غير صحي وفي المستوى الأحمر.

وذكر نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز، الهواء اليوم في مدن الأحواز العاصمة والفلاحية ومعشور وعبادان “غير صحي” و”أحمر”.

وأوضح نظام مراقبة جودة الهواء أن الهواء في المدن بلغ 150 وحدة أو أكثر، وهي أعلى من المعدل الطبيعي، والذي يبلغ 50 وحدة.

وبحسب إعلان نظام مراقبة جودة الهواء بالأحواز، في الساعة العاشرة من صباح اليوم (19 يناير)، تم تحديد مؤشر جودة الهواء بناءً على قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في المحطة الكهربائية الفرعية رقم 3 الأحواز 180، محطة شركة الحفر الوطنية في الأحواز 167، محطة نيوسيد الأحواز 164، محطة المحافظة  في الأحواز 162، محطتي الفلاحية ومعشور 155 ومحطة عبادان 153 ميكروغرام لكل متر مكعب، لذلك كان الهواء في هذه المدن في حالة “غير صحية” و حالة “حمراء”.

ووسجل مستوى جودة  جودة الهواء في تستر والخفاجية والهندية ، حالة “برتقالية”، و”غير صحية للمجموعات الحساسة” وحالة “برتقالية”.

وبحسب مؤشر الجسيمات البالغ 2.5 ميكرون، كان الهواء في الفلاحية وقنطرة القلعة وأمدية وبهبهان في ظروف “مقبولة”، ولم يكن الهواء في أي من مدن الأحواز في حالة “نظيفة”.

ينقسم مؤشر جودة الهواء (AQI) إلى خمس فئات رئيسية. وبناء على هذا التقسيم، من صفر إلى 50 هواء نظيف، ومن 51 إلى 100 هواء مقبول، ومن 101 إلى 150 هواء غير صحي للفئات الحساسة، ومن 151 إلى 200 هواء غير صحي لجميع الفئات، ومن 201 إلى 300 هواء غير صحي للغاية ومن 301 فما فوق. إلى 500 حالة نوعية الهواء خطيرة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى