أهم الأخبارتقارير

الموت لخامئني.. شعار احتجاجات واسعة ضد تردي الأوضاع الاقتصادية

في الأحواز وكردستان وطهران

تصاعدت الاحتجاجات مرة أخرى ضد  الظلم ونهب نظام الملالي في المدن الفارسية ومناطق الشعوب المحتلة وعلى رأسها مدن الأحواز المحتلة، تهتف بصوت واحد ” الموت لخامئني”لاسيما في مدن الأحواز المحتلة  وفي كردستان و”طوس”ومشهد.

وفي المحمرة بالاحواز المحتلة تجمع أهالي قرية أم الخرجين الواقعة على غرب نهر كارون أمام مكتب تمثيلي في المحمرة احتجاجًا على البطالة

كما ندد مزارعو المحمرة بحظر الاحتلال الفارسي الزراعة الصيفية ، لا يُسمح لهؤلاء القرويين ، على الرغم من قربهم من نهر كارون ، بجني المياه للزراعة وهم يحتجون على ذلك.

مسيرة احتجاجية للمزارعين مدينة المحمرة المحتلة أمام مبنى مندوب في البرلمان نظام الاحتلال الإيراني بمدينة المحمرة التابعة للاحوازالمحتلة،بسبب منع المزارعين من الزراعة ما يسمونه المزارعين البطالة.

ويطبق نظام الإحتلال الإيراني سياسات معادية وعنصرية تجاه شعب العربي الاحوازي ، حاول ومايزال يحاول بتدمير الزراعة ومصادرة الأراضي وتغيير التركيبة السكانية في الأحواز المحتلة.

هذه الأعمال العدوانية الإجرامية من قبل نظام الاحتلال بحق الشعب العربي الأحوازي وعلى الخصوص المزارعين تناقض كل المعاهدات الدولية لحقوق الإنسان في الاحواز المحتلة.

وشهدت طهران تجمعات احتجاجية احتجاجًا على استبداد نظام الملالي ونهبهم.

و نظمت مجموعة من المعلمين والنشطاء النقابيين تجمعا احتجاجيا أمام محكمة النظام في طهران، احتجاجا على اعتقال  اثنين من المعلمين الموقوفين من إسلام شهر ، والذان  حوكما اليوم الاثنين في الفرع 26 للمحكمة.

كما نظمت مجموعة من مزارعي الدواجن تجمعا احتجاجيا أمام وزارة الجهاد للزراعة  في طهران احتجاجًا على ارتفاع أسعار مدخلات الثروة الحيوانية.

هذا وفي كرمانشاه بكردستان المحتلة، أضربت مجموعة من سائقي الشاحنات عن العمل للمطالبة بزيادة الأجور وإصلاح قانون العمل ، بالإضافة إلى احتجاجات ضد التوزيع غير المناسب للوقود مع التعريفات الحكومية والظروف القاسية.

وفي السياق دخل سائقو الشاحنات في مدينة همدان ، عاصمة محافظة همدان، في إضراب واحتجاج على انخفاض الأجرة وزيادة حمولة البضائع ونقص التأمين.

وفي بلدختر لرستان أضرب سائقو الشاحنات عن العمل احتجاجا على انخفاض الاجرة و نقص التامين.

وفي أصفهان نظم المزارعون مرة أخرى مسيرة احتجاجية للمطالبة بمحاكمة المدعي العام والمحافظ.

وجاء تجمع المزارعون في أصفهان أمام محكمة النظام في المدينة للمطالبة بمحاكمتهم بسبب جفاف نهر  زاينده رود من قبل المدعي العام والمحافظ وشركاء .

كما في رشت ، نظمت أسر طلاب المدارس تجمعا احتجاجيا أمام المديرية العامة للتعليم في جيلان احتجاجا على ارغام الطلاب بالحضور في المدارس رغم تفشي كورونا.

في طهران ، نظم منهوبي شركة كينگ مانی  التابع لشركة بدران غوستاران مسيرة احتجاجية للمطالبة بمطالبهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى