أهم الأخبارالأخبار

المجموعة العربية الإفريقية تشارك افتتاح  أعمال الدورة 50 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف

أعلنت المجموعة العربية الإفريقية لحقوق الإنسان -ذات العضوية الاستشارية في الأمم المتحدة- عن مشاركة وفد من المجموعة برئاسة فيصل فولاذ أمين عام للمجموعة العربية الإفريقية، والسيدة نيشان سلام والسيد أمين محمد، المشاركة في افتتاح  أعمال الدورة 50 لمجلس حقوق الإنسان والمنعقدة في جنيف خلال الفترة من 13-18 يونيو حزيران الجاري.

أعمال الدورة 50 لمجلس حقوق الإنسان والمنعقدة في جنيف تنعقد تحت البند التاسع وعنوانه العنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب وما يتصل بذلك بشكل من أشكال التعصب : متابعة وتنفيذ إعلان وبرنامج عمل ديربان.

أكد فيصل فولاذ أمين عام المجموعة العربية الإفريقية لحقوق الإنسان، السعي لإرساء أسس العدالة والحرية ومحاربة الظلم والاضطهاد في سائر أرجاء العالم كأساس لحياة الإنسان الذي له الحق في عيش “حياة كريمة” بعيدة عن الحاجة والفقر، ولا سبيل لتحقيق ذلك إلا بترسيخ العدالة الاجتماعية، وحماية حقوق الإنسان.

وتستهدف المجموعة تعزيز الجهود باتجاه تحقيق تطلعات شعوب المنطقتين العربية والإفريقية في الحرية والمساواة وإحلال الحقوق والحريات العامة، وإزالة الفوارق في مساعيهم لتحقيق اعلى قدر من التمتع بحقوق الانسان. والعمل على تنسيق وتكثيف تعاون فيما بين اعضاء المجموعة في كل المحافل الدولية، وخلق الشراكة مع دولها لتوفير ظروف حياة أفضل للشعوب وتنمية التعاون الدولي، آخذة في الحسبان ميثاق منظمة الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وكذلك ضرورة كفالة اهتمام خاص للحق فى التنمية وإزالة كافة أشكال التفرقة ولا سيما تلك القائمة على أساس العنصر أو العرق أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين وغيرها، والتمسك بحريات وحقوق الإنسان والشعوب المضمنة فى الإعلانات والاتفاقيات وسائر الوثائق التى تم إقرارها فى إطار منظمة الامم المتحدة وتعزيز السلام والعدالة الدولية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى